الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ممثلون عن الديانات التوحيدية الثلاث يؤكدون تضامنهم مع شخصيات القدس

نشر بتاريخ: 12/07/2011 ( آخر تحديث: 12/07/2011 الساعة: 23:11 )
القدس –معا- أجتمع صباح اليوم ممثلون عن الديانات التوحيدية الثلاث في خيمة الأعتصام المقامة في باحة الصليب الأحمر والتي يعتصم فيها وزير ونواب القدس أحتجاجا على قرار أبعادهم عن المدينة المقدسة.

فقد أجتمع الشيخ النائب أبراهيم صرصور والراب داعية السلام اليهودي جيرمي ميلغرام والمطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس وذلك أعرابا عن التضامن مع النواب والوزير الرافضين لقرار أبعادهم.

تم التداول في هذا اللقاء حول أهمية التعاون المشترك دفاعا عن حقوق الأنسان وخاصة الشعب الفلسطيني المظلوم الذي يجب على كل أنسان أيا كان دينه أومعتقده أن يؤازره ويسعى من أجل رفع الظلم عنه.

كما تم التأكيد أيضا بأن الديانات التوحيدية الثلاث التي أنطلقت من منطقتنا ترفض المساس بالكرامة الأنسانية وتدعو الى صون حق الأنسان في أن يعيش حرا في بلده ووطنه.

أكد المجتمعون رفض سياسات الأحتلال وممارساته وبأن السلام الحقيقي لا يتم إلا بعودة الحقوق العربية السليبة الى أصحابها وتحرير الأرض والأنسان من نير الأحتلال.

كما دعوا الى تعاون رجال الدين من كافة الأديان والطوائف من أجل القيم الأنسانية المشتركة مؤكدين بأن ما تقوم به سلطات الأحتلال أنما يتناقض مع كل الشرائع والمبادئ الدينية والأنسانية.