الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يدين جريمة الاحتلال في مخيم الفارعة

نشر بتاريخ: 13/07/2011 ( آخر تحديث: 13/07/2011 الساعة: 10:14 )
رام الله- معا- اعرب النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية عن ادانته واستنكاره لجريمة الاحتلال في مخيم الفارعة بقتل المواطن إبراهيم عمر سرحان بدم بارد أمام منزله.

وقال البرغوثي ان استشهاد المواطن سرحان تم مع سبق الاصرار من قبل جنود الاحتلال الذين اطلقوا النار عليه وتركوه ينزف حتى الموت.

واوضح البرغوثي ان ما يجري في الاراضي الفلسطينية هو حرب يشنها جيش الاحتلال والمستوطنون في تبادل للادوار وان عمليات التخريب التي قامت بها قوات الاحتلال في المنازل في الفارعة تكشف مدى الاصرار على الحاق اكبر قدر من الاذى بشعبنا.

واضاف البرغوثي ان اسرائيل لم تكن تجرؤ على القيام بهذه الجريمة لو غض المجتمع الدولي الطرف عنها ومعاملتها وكانها دولة فوق القانون.

كما ادان الغارات التي قام بها طيران الاحتلال على حي التفاح شمال شرق مدينة غزة واصابة مواطنة بجروح.

واكد البرغوثي ان تلك الجرائم تستدعي تحركا فوريا لفرض عقوبات ومقاطعة على اسرائيل على خرقها للقانون الدولي واستخفافها بارواح شعبنا.

وقال البرغوثي إن نتنياهو وحكومته يعيشان ازمة سياسية ويسعيان الى التغطية على ذلك عبر الجرائم والتصعيد.

واكد انه ان الاوان لملاحقة المجرمين الاسرائيليين على جرائمهم بحق شعبنا وارضه وممتلكاته.

وقال البرغوثي إن الرد على تلك الهجمة الاسرائيلية المسعورة يجب ان يكون عبر تبني استراتيجية وطنية تجمع بين المقاومة الشعبية وحركة التضامن الدولي ودعم الصمود الوطني واستعادة الوحدة الوطنية محملا حكومة نتنياهو مسؤولية دفع الاوضاع نحو الانفجار.