الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

يخوض أطول إضراب فردي عن الطعام- إجراء محاكمة داخلية للأسير عاطف وريدات

نشر بتاريخ: 13/07/2011 ( آخر تحديث: 13/07/2011 الساعة: 11:26 )
بيت لحم- معا- أفاد محامي وزارة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة الذي زار الأسير عاطف وريدات في سجن عسقلان أن إدارة السجن قامت بإجراء محاكمة داخلية له استمرت ساعة ونصف حيث فرضت عليه سلسلة من العقوبات منها منع الزيارات واستلام الكنتين واستمرار احتجازه في العزل الانفرادي.

وحذر المحامي عجوة من أن الوضع الصحي للأسير عاطف أصبح خطيرا بسبب استمراره لليوم الثلاثين في الإضراب عن الطعام وهو أطول إضراب فردي مفتوح يخوضه أسير فلسطيني منذ عام 2000.

واعتبر وزير الأسرى عيسى قراقع أن احتجاز الأسير عاطف في زنازين انفرادية وفرض عقوبات قاسية عليه وعدم نقله الى المستشفى على ضوء تدهور وضعه الصحي بسبب الإضراب هو حكم بالإعدام على الأسير عاطف، مطالبا بالتدخل الفوري لإنقاذ حياته بعد أن ضربت إدارة السجون بعرض الحائط كل المناشدات التي دعت الى الاستجابة لمطالبه المتمثلة بنقله من سجن عسقلان الى سجن آخر أكثر ملائمة لوضعه الصحي.

وأشار قراقع أن الأسيرين يوسف سكافي وميسرة أبو حمدية يخوضان إضرابا مفتوحا عن الطعام مع الأسير عاطف بعد أن تم نقلهما بالقوة الى سجن عسقلان الذي لا يتناسب مع وضعهم الصحي.

والأسير عاطف سكان الظاهرية قضاء الخليل محكوم بالسجن 11 عاما منذ تاريخ 3/5/2002 يعاني من مشاكل صحية في القلب ومن السكري والضغط.