الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تعتلي صدارة بطولة غرب اسيا لكرة الهدف

نشر بتاريخ: 13/07/2011 ( آخر تحديث: 13/07/2011 الساعة: 15:10 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- اعتلى المنتخب الفلسطيني لكرة الهدف للمكفوفين، ترتيب المجموعة الثانية لبطولة غرب اسيا لكرة الهدف للمكفوفين التي ينظمها نادي الشعلة الاردني بالتعاون مع اللجنة البرالمبية الاردنية وبرعاية الامير رعد بن زيد رئيس اللجنة البارالمبية الاردنية.

وتجري البطولة بمشاركة منتخبات فلسطين وقطر بالاضافة الى فريقين اردنيين وهما الملتقى الثقافي والشعلة وثلاثة فرق عراقية وهي الاشراق والمنطقة الوسطى وسام المجد، وتقام مبارياتها في صالة اتحاد المعوقين بالاردن.

وتصدر المنتخب الفلسطيني المجموعة بعد فوزه على فريق وسام المجد العراقي بالنتيجة 15 -10.

وفيما يتعلق بالمجموعة الاولى فتصدر المنتخب القطري المجموعة برصيد 3 نقاط، بعد تغلبه على نظيره البحريني بالنتيجة 4 - 1 .

ويخوض المنتخب الفلسطيني ثاني مبارياته اليوم مع فريق الشعلة الاردني.

يذكر ان لعبة كرة الهدف هي عبارة عن لعبة كروية للمكفوفين وضعاف البصر تتكون مباراتها من فريقين على أن يتشكل كل فريق من ثلاثة لاعبين وله الحق في ثلاثة استبدالات.

وتؤدَّى مباراة كرة الهدف على أرضية صالة رياضية (gymnasium) على أن تكون الكرة كرة جرس وأن يكون ملعبها مستطيلا وينقسم من منتصفه إلى شقين بخط الوسط، وإحراز الأهداف في هذه اللعبة يتأتي عند إيصال الكرة إلى منتهى الملعب في أي من الجهتين، ولهذا فإن مهمة كل فريق من الفريقين تتمثل في صد الكرة ومنعها من الوصول للمرمى الخاص بنفس الفريق وتسديد الركلات صوب مرمى الفريق الآخر من أجل إحراز الأهداف.