الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل وفود التضامن مع نواب القدس ووزيرها السابق

نشر بتاريخ: 14/07/2011 ( آخر تحديث: 14/07/2011 الساعة: 10:16 )
القدس- معا- أكد ممثلون عن الديانات السماوية الثلاث: الإسلام والمسيحية واليهودية تضامنهم الكامل مع نواب القدس ووزيرها الأسبق، الذين يخوضون اعتصاما مفتوحا منذ أكثر من عام بمقر الصليب الأحمر بحي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة احتجاجاً على قرارات إبعادهم عن القدس.

جاء ذلك خلال زيارة وفد يمثل هذه الديانات ممثلا بـ" الشيخ إبراهيم صرصور، والراب داعية السلام اليهودي جيرمي ميلغرام، والمطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس لخيمة الاعتصام بمقر الصليب الأحمر.

وتم خلال اللقاء الحديث حول أهمية التعاون المشترك دفاعا عن حقوق الإنسان وخاصة الشعب الفلسطيني المظلوم.

وشدد المجتمعون على رفض سياسات الاحتلال وممارساته، وأكدوا على أن السلام الحقيقي لا يتم إلا بعودة الحقوق العربية السليبة إلى أصحابها وتحرير الأرض والإنسان من نير الاحتلال.

كما استقبل نواب القدس وفد من مخيم العودة الصيفي من مخيم شعفاط وقد ضم الوفد أكثر من ثمانون طالبا من مختلف المراحل الإعدادية والثانوية، وقد قام طلاب المخيم بعدد من الفعاليات التربوية وهتفوا بهتافات تؤكد على عروبة القدس وإسلاميتها وتأييدا لنواب القدس وتضامنا معهم.

وقد رحب النواب المعتصمون بطلاب المخيم واثنوا على دورهم ومشرفيهم في الحفاظ على التواصل مع النواب واطلاعهم ومتابعتهم لأوضاعهم.

كما استقبل النواب مجموعة من طلبة مراكز رواد الغد لتحفيظ القران في مسجد ابو عبيدة، وضم الوفد الكبير أكثر من 60 طالبا أدوا صلاتي المغرب والعشاء مع النواب المعتصمين في خيمة الاعتصام.

وأكد النائب احمد عطون في كلمة توجيهية للطلاب أهمية دور الشباب وأهمية الاهتمام بهم، وقد بين أهمية دورهم التاريخي عبر العصور وكيف ان الشباب هم من يرثون راية الأمة العربية والإسلامية وان عليهم ان يدافعوا عنها .

كما استقبل نواب القدس ووزيرها السابق المزيد من وفود التضامن من الشخصيات المقدسية والاعتبارية فقد استقبل النواب المقدسيون ووزير القدس السابق الناشطة نورا الكرمة من مؤسسة السبيل والتي كان برفقتها احد الكتاب اليهود الأمريكيين الذي كان ينتمي للحركة الصهيونية فيما توجه عام 2006 الى مناصرة القضايا العادلة العربية والفلسطينية وأضحى من المتضامنين للقضية الفلسطينية، واستمع باهتمام الى الاعتداءات الإسرائيلية في القدس وأعرب عن تضامنه مع النواب المقدسيين في وجه قرارات الاحتلال .

كما استقبل النواب وفدا أكاديميا من أساتذة جامعات وضم الوفد أمريكي وكنديين وقد أطلع النائب محمد طوطح الوفد على أوضاعهم في خيمة الاعتصام، كما عقد النائب محمد طوطح لقاءات بمتضامنين من بلجيكا وسويسرا أوضح لهم آخر التطورات في موضوع ملف إبعاد النواب المقدسيين ووضعهم في صورة ما يتعرض له المقدسيين بشكل خاص وفلسطين على وجه العموم.