الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي جبل النار في نابلس يطلق فعاليات المخيم الصيفي التاسع

نشر بتاريخ: 14/07/2011 ( آخر تحديث: 14/07/2011 الساعة: 11:56 )
نابلس- معا- نظم نادي جبل النار المخيم الصيفي التاسع بعنوان "أشبال الأقصى" في مدرسة المعري الأبتدائية بنابلس.

وأنطلقت فعاليات المخيم بخروج مسيرة كشفية ومجموعات الطلبة المشاركين بلغ عددهم 200 طالب وطالبة، وسمَيت هذه الفرق بأسماء المدن الفلسطينية كالقدس، وعكا، ويافا، وحيفا، وغيرها، وجابت المسيرة بعض شوارع مدينة نابلس وفق نظام وترتيب أعضاء ومتطوعي النادي وحضور شرطة محافظة نابلس.

وأُفتتح المعسكر الصيفي بكلمة للسيد ضرار طوقان رئيس نادي جبل النار، أكد فيها أهمية الفعاليات والنشاطات الترفيهية التي تُخرج الطلاب من الجو الدراسي البحت إلى الجو المرح والمفيد، وأثنى على جهود وزارة الشباب والرياضة في تدريب المنشطين وقادة المخيم والمؤسسات الداعمة والمتمثلة في شركة كهرباء محافظات الشمال.

من ناحيته قال عبد الهادي بشير عضو الهيئة الأدارية لنادي جبل النار ومدير المخيم :"يأتي هذا المخيم تتويجا للنجاحات التي حققها النادي في المخيمات السابقة، وأضاف بشير لدينا الكثير من الفعاليات والنشاطات والزوايا التي تجعل المخيم مميزا عن سابقاته وعن غيره من المخيمات.

وعلى الصعيد ذاته قال ضياء جرار المدير التنفيذي لمركز مصادر التنمية لنادي جبل النار:" ما يلفت في هذا العام أنه مخيم متخصص وفيه الكثير من المحاور والزوايا، كتعليم اللغة الانكليزية وصيانة الحاسوب، والدراما والمسرح، والصحفي الصغير، بالأضافة الى الرياضة والفنون والحرف، والصحة والبيئة والألعاب المنوعة كل ذلك سيجرى وفق خطط منظمة تهدف إلى خلق جيل واعٍ ومدرك لأهمية المهارات الحياتية والعمل ضمن فريق وبناء الذات وبالتالي التميز".

من جانب آخر قالت يافا صوافطة المدربة في جانب الصحفي الصغير:" إن التعامل مع الأطفال عملية رائعة وفيها نوع من التحدي، لكنني أخوض التجربة لما فيها الفائدة لي وللأطفال المستهدفين لبناء الذات والخبرة التي تفتح لنا أفاقا هامة في سوق العمل المستقبلي.

يذكر أن المخيم سيمتد من 10-28 تموز، ويتخلله العديد من الأيام المفتوحة والرحلات التعليمية ضمن إطار التوعية والتثقيف "إعرف بلدك" وبعد ذلك سيقام حفلا ختاميا لتكريم المشاركين في مخيم أشبال الأقصى التاسع ومخيم أصالة الثاني الذي ينظمه النادي، ويستهدف المخيم "أشبال الأقصى" الفئات من سن 6-15 عام لأطفال مدينة نابلس والمناطق القريبة.