الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رسالة المخيمات الصيفية لطولكرم

نشر بتاريخ: 14/07/2011 ( آخر تحديث: 14/07/2011 الساعة: 12:00 )
طولكرم- معا- منتصر العناني- تواصلا لأفتتاح المخيمات الصيفية شهدت ملاعب مدرستي علار الاساسية العليا والاساسية الدنيا للذكور توافد المشاركين في مخيم الأمل في بلدة علار وسط حضور مميزمن الشخصيات الإعتبارية والأهالي والمهتمين وبدعم ذاتي ومتابعة وإشراف اللجنة الوطنية العليا للمخميات الصيفية.

وافتتح المخيم بحضور رئيس بلدية علار سفيان شديد وبحضور ممثل عن مؤسسة ال chf محمد نعيرات ورئيس نادي علار بدر خندقجي وممثل عن جمعية علار الخيرية وبحضور مدير المشروع د.نصوح شديد وطاقم المشروع.

وألقى رئيس البلدية شديد كلمة إفتتاحية بدأها بشكر المؤسسة الأمريكية للتنمية على دعمهم لنشاطات المجلس الشبابي ومؤسسة الchf الشريكة على دعمها لهذا المخيم، وتحدث عن أهمية المخيمات الصيفية ودورها في تنمية القدرات الشبابية وكذلك أهمية التطوع وتحقيق رسالتها، ويشارك فيه 75 مشاركا من كافة الفئات وتم تقسيم المشاركين إلى مجموعات وإنطلقت النشاطات الفنية والرسم والرياضية وغيرها كما هو مبين بخطة العمل اليومي للمخيم.

وفي تمام الساعة الثانية عشر ظهرا تم عقد ورشة عمل تحت عنوان الحكم المحلي للمشاركين وتم تقسيمهم الى 7 مجموعات وكان نشاط عملي حيث قامت كل مجموعة بتسمية ذاتها من مسميات ادارة البلديات كرئيس ونائب وامين صندوق وغيرها،والتعرف على مهام كل شخص في الهيكلية الادارية للبلديات واستمرت لمدة ساعتين.

وقد تضمن المخيم العديد من الفعاليات والنشاطات المميزة للعديد من الزوايا الهامة والتي تفاعل من خلالها المشاركون بصورة عالية ويأتي هذا المخيم الصيفي وفق خطة معدة ومبرمجة ذات مردود عال المستوى يحقق أهداف اللجنة العليا للمخميات الصيفة.

|137488|

*والشنتير تتفقد بعض المخميات
وفي إطار متابعة منسقة اللجنة الوطنية الوطنية للمخيمات الصيفية قامت بجولة لمتابعة هذه المخيما ومشاركتهم في بعض الفعاليات وكذلك إعطاء بعض التعليمات الخاصة والتي أشادت من خلالها الشنتير بآداء المدربين والمنشطين ومدراء المخيمات الصيفية بالمحافظة والدور الكبير الذي يقدموه لأطفالنا وفي كافة الزوايا والتقت الشنتير مدراء المخيمات الصيفية وأطلعتهم على برامج هذه المخيمات وضررورة تنفيذها وفق للرسالة الوطنية لها.

وتعمل هذه المخيمات وفق خطط تم أعدادها من قبل مدراء المخيمات وأكدت أن هناك زيارات من مسؤولين من اللجنة خلال المخميات سيقومون بتفقدها للإطلاع على نتائج تطبيق هذه الرسالة الوطنية الهامة , وأكدت الشنيتر على وجوب الأبداع فيها.

من جهة ثانية أعرب مدراء المخيمات عن أرتياحهم الشديد على الإقبال الكبير من قبل المشاركين وحبهم لرسالتهم والتفاعل الكبير من خلال الزوايا الهامة.

وأكدوا على إنطلاقة المخيمات وفق البرامج وكذلك أعربوا عن الأستفادة الكبيرة من خلال الدورات الأستباقية لهم والتي نظمتها اللجنة الوطنية في المحافظة لمدراء ومنشطي المخميمات الصيفية والتي أفضت عن تقديم وجبات جديدة ونوعية لتطبيقها بطريقة مغايرة عن السنوات السابقة وأدخال التجدي فيها لضمان نجاخها الكبير الذي نسعى له.

|137490|

|137489|