السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحة المقالة تلتقي ممثلين عن قافلة أفريقيا (1) لكسر الحصار

نشر بتاريخ: 14/07/2011 ( آخر تحديث: 14/07/2011 الساعة: 13:09 )
غزة- معا- زار وفد من وزارة الصحة المقالة ممثلاً بالدكتور محمد الكاشف مدير عام التعاون الدولي بالوزارة، د.ناصر أبو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية، ممثلين عن قافلة أفريقيا (1) في مدينة "دير بان" الساحلية بجنوب أفريقيا، مقر انطلاق القافلة، والتي بدأت رحلتها لكسر الحصار عن قطاع غزة وتحمل معها مساعدات طبية ومولدات كهرباء وسيارات إسعاف وحقائب مدرسية وأغذية.

وقد أعرب وفد الوزارة عن شكره لمؤسسة بيما ولجمهورية جنوب أفريقيا, ناقلاً لهم تحيات معالي وزير الصحة د. باسم نعيم، كما أثنى الوفد على جهود مؤسسة القدس الدولية في تقديمها للمساعدات الإنسانية والاغاثية لأبناء شعبنا الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة.

وعلى هامش الزيارة، التقى الوفد برئيس الجمعية الطبية الإسلامية د. إبراهيم خان، وأطلعه على المعاناة التي تواجهها وزارة الصحة في مجال تقديم خدمات طبية تسهم في التخفيف عن المواطنين من وطأة الحصار الجائر، والذي طال كافة مناحي الحياة، وخاصة في المجال الصحي الأكثر تضرراً بسبب نفاد أدوية ومهمات طبية أساسية.

كما زار الوفد عدداً من المستشفيات في جمهورية جنوب أفريقيا، حيث اطلع من خلالها على التطور الذي يشهده القطاع الصحي في هذا البلد، وذلك بغرض الاستفادة من تلك التجربة في مستشفيات قطاع غزة.

كما اجتمع الوفد مع السيد غلام حسين أحد كبار مؤسسي الجمعية الطبية الإسلامية، حيث تمّ عرض الاحتياجات الخدماتية والتدريبية والأزمات التي يمر بها القطاع الصحي جراء الحصار.