الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل للصليب الأحمر حول دوره اتجاه الأسرى

نشر بتاريخ: 14/07/2011 ( آخر تحديث: 14/07/2011 الساعة: 14:09 )
رام الله - معا - عقد في مقر فرع نادي الأسير الفلسطيني في رام الله ورشة عمل نظمها الصليب الأحمر ويأتي ذلك في إطار التعاون المستمر بين نادي الاسير والصليب الاحمر.

وجرت الورشة بحضور وفد من الصليب الاحمر وعدد من ذوي الأسرى وطاقم من نادي الأسير.

وتناولت الورشة تاريخ انبثاق ما يعرف بالصليب الاحمر والدور الذي يقوم به في الأراضي الفلسطينية، وتحديدا دوره اتجاه قضية الأسر وتم التركيز على ما يقوم به من تنسيق للزيارات اهالي الأسرى ومساعدة الأسرى في إطار الدور المطلوب منه.

كما تخلل الورشة أسئلة ونقاش حول كيفية التعامل مع الصليب الأحمر ودوره اتجاه الأسرى، كما عبر المشاركون في الورشة عن أهمية وجود الصليب الأحمر وكذلك تذمرهم بعض الأحيان من القيام بدوره المطلوب منه كمنظمة دولية، وطالب أهالي الأسرى بأن يكون للصليب الأحمر دور أكبر اتجاه أبنائهم.

وأكد مدير نادي الأسير قي رام الله رائد أبو الحمص أن أهمية هذه النشاطات تنبع من ضرورة فهم الدور الحقيقي لصليب الأحمر وعدم خلط الأمور والمهام لسوء التوعية، وأهاب بدور الصليب ومدى أهميته، مطالبا بأن يعمل على تعزيز دوره اتجاه قضية الأسرى.

وقالت نجاح حسن مدير في نادي الأسير أنه سيجري كذلك عدد من ورشات العمل وورشة العمل المقبلة ستكون في سلواد وعبرت عن شكرها لهذا التعاون بين النادي والصليب، مؤكدة أن دعم الصليب بدوره وعمله وواجبه سيساهم باحقاق الحقوق وتوفير الحماية للاسرى، داعية أهالي الأسرى إلى ضرورة الانخراط في هذه الورشات من أجل توفير توعية كافية حول دور المنظمات العاملة كالصليب الاحمر اتجاه قضية أبناءهم.