السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير تربية سلفيت يفتتح دورة (TKT) لمعلمي اللغة الانجليزية

نشر بتاريخ: 14/07/2011 ( آخر تحديث: 14/07/2011 الساعة: 14:37 )
سلفيت -معا- افتتح رفيق سلامة مدير التربية والتعليم دورة تدريبية لمعلمي اللغة الانجليزية في مركز التدريب التربوي بسلفيت.

وتهدف الدورة التي يمولها المجلس الثقافي البريطاني بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي إلى إكساب المشاركين مهارات تتعلق بصياغة الأهداف التعليمية وإعداد الخطة التدريسية اليومية واليات التقييم وأساليب الإدارة الصفية وغيرها.

وخلال كلمة الافتتاح رحب مدير التربية بالمشاركين وثمن جهودهم في المشاركة بالدورة التي اعتبرها غاية في الأهمية لا سيما وأنها تؤهل المشاركين لتنفيذ حصص صفية فاعلة باستخدام أساليب تربوية عصرية.

وقدم الشكر للمجلس الثقافي البريطاني على المساهمات الحثيثة لإثراء تعليم وتعلم اللغة الانجليزية كلغة أجنبية، معربا عن أمله في أن يستمر رفد المؤسسات التربوية بما يلزم لتحسين أداء الطلبة في اللغة الانجليزية .

وحضر الافتتاح كل من النائب الفني فريد عياش ورئيس قسم الإشراف التربوي عبد الجليل الترك ورئيس قسم العلاقات العامة محمد الأقرع.

ويتابع الدورة ميدانيا ممثلان عن المجلس الثقافي البريطاني وهما جاسون برايس وسو ماجي حيث حضرا كامل فعاليات اليوم الأول مع المشاركين.

ويدرب في الدورة كل من شدوان قيشاوي مشرفة اللغة الانجليزية وخديجة طه المعلمة في مدرسة بنات الثانوية.

يذكر أن 25 معلما ومعلمة متخصصين في اللغة الانجليزية وآدابها يشاركون في التدرب على فعاليات المجمع التدريبي الذي سيستمر على مدى ثلاثة أيام بواقع 15 ساعة تدريبية بعدما شارك المتدربون أنفسهم في فعاليات المجمع التدريبي الأول العام الماضي.