الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق مخيمات الاشبال والزهرات في بيت لحم

نشر بتاريخ: 14/07/2011 ( آخر تحديث: 14/07/2011 الساعة: 14:43 )
بيت لحم- معا- اطلقت مؤسسة الاشبال والزهرات التابعة لحركة فتح في اقليم بيت لحم أربعة مخيمات صيفية تحت رعاية اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفة.

المخيمات الصيفية التي جاءت امتدادا لعمل مؤسسة الاشبال والزهرات التربوي والتنموي لفئة الاشبال والزهرات تنفذها المؤسسات الاهلية في بيت لحم، مؤسسة نور المستقبل والتي تنفذ مخيم الشهداء في الدوحة ومركز نحالين للتربية الخاصة الذي ينفذ مخيم الصمود في نحالين ومخيم العودة الذي ينفذه مركز نادي المالحة الرياضي في بيت جالا ومخيم أيلول الذي ينفذه مركز نسوي تقوع في قرية تقوع جنوب بيت لحم.

ويعمل في المخيمات الصيفية كادر من المؤسسات الاهلية بتوجيه من يوسف العارف أمين سر اقليم بيت لحم الذي اجتمع بمدراء المخيمات الصيفية وناقش أهمية العمل التربوي الذي تعمل عليه مؤسسة الاشبال والزهرات.

وبدوره أكد على دعم الاقليم للمخيمات الصيفية التابعة للاشبال والزهرات.

فيما تحدثت ماهرة الجمل منسقة الاشبال والزهرات في اقليم بيت لحم حول عمل المؤسسة والاهداف التي تسعى الى تحقيقها من خلال المخيمات الصيفية.

وأشارت الى برنامج المجلس الوطني للاشبال والزهرات الذي سيتم انتخاب الاعضاء للدورة الثانية من خلال المخيمات لهذا العام كما وجهت شكرها الى موسى ابو زيد المنسق العام لمفوضية الاشبال والزهرات في حركة فتح على جهوده في انجاح المخيمات الصيفية لهذا العام.

وأشار رضا غرير الناطق الاعلامي باسم الاشبال والزهرات ان المخيمات الصيفية ستستمر لمدة اسبوعين تنفذ فيها مجموعة من البرامج والانشطة التربوية والوطنية والرياضية في زوايا المخيم المتعددة.

وذكر غرير ان الهدف الذي تسعى له المؤسسة يتمثل في استنهاض طاقات وقدرات الأشبال والزهرات وتنميتها وبناء هيكل تنظيمي من الأشبال والزهرات يساهم في اعتماد مبدأ الادارة الحديثة في انجاح اي عمل ونشاط.

والمساهمة في إعداد وبناء جيل قادر على الأداء الوطني وتنمية المشاركة في البناء والإبداع تعزيز الانتماء لفلسطين ضمن رؤية وطنية شاملة.

بناء حركة جديرة بأشبال وزهرات فلسطين، أبناء الحاضر وبناة المستقبل، قادرة على توفير بيئة آمنة تضمن حقهم في البقاء والنماء والحماية والمشاركة.

وذكر ان المؤسسة تمتد في اربعة عشر اقليم في محافظات الضفة الغربية من اقصى الجنوب الضفة الغربية الى اقصى الشمال وتسعى الى الامتداد الى الوصول الى كافة اشبال وزهرات فلسطين اينما كانوا.