الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوداد تنظم ورشة حول"الزواج المبكر"بالتعاون مع مركز شؤون المرأة

نشر بتاريخ: 14/07/2011 ( آخر تحديث: 14/07/2011 الساعة: 15:06 )
غزة-معا- عقدت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي بالتعاون مع مركز شئون المرأة ورشة عمل شبابية بعنوان "الزواج المبكر", وتأتي هذه الورشة ضمن أنشطة وفعاليات وحدة بناء وتطوير القدرات والتثقيف في منتدى رواد الشبابي.

وقال د. نعيم الغلبان رئيس مجلس إدارة جمعية الوداد "إن الورشة تهدف إلى تنمية المهارات الحياتية عند الشباب، و تسليط الضوء على قضايا مجتمعية في تكوين الأسرة الفلسطينية،كما تساهم في نشر الثقافة الزوجية السليمة بين المقبلين على الزواج ، وتظهر المشاكل الناتجة عن ظاهرة الزواج المبكر. ".

بدوره أكد بلال السقا منسق الورشة ومتطوع في منتدى رواد الشبابي ,على أهمية التعاون والشراكة بين المؤسسات لا سيما المؤسسات العاملة في مجال المرأة التي تتميز بطابعها الشبابي والتنموي.

وأضاف أن الورشة تأتي ضمن سلسلة من الورش التي تنفذها جمعية الوداد بالتعاون مع مركز شئون المرأة حيث تضمنت الورشة العديد من المواضيع التي تساعد الشباب وهي (تعريف الزواج وشروط الزواج الناجح – السن القانوني للزواج – المشاكل المترتبة من الزواج المبكر – الحلول للقضاء على مشكلة الزواج المبكر).

وتحدث السقا عن أكثر المشكلات التي تؤثر على الزوجين وعلاقتهما وخصوصا في قطاع غزة مدعما ذلك بعرض فيديو ومجموعة من الصور المعبرة عن الموضوع.

وذكر أن منتدى رواد الشبابي لديه العديد من الورش واللقاءات التوعوية والتنموية لمساعدة الشباب في تنمية الفكر وتطويرها , بالإضافة إلى العديد من الحملات والتطوعية والمبادرات الشبابية والدورات التدريبية الخاصة للشباب.