الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القواسمي يعقد اجتماعا مع ممثلي حكم طولكرم لمناقشة اخر الانجازات

نشر بتاريخ: 14/07/2011 ( آخر تحديث: 14/07/2011 الساعة: 16:35 )
رام الله- معا- عقد خالد القواسمي وزير الحكم المحلي اجتماعا في مقر الوزارة بمدينة البيرة مع ممثلي مديريتي حكم محلي طولكرم وأريحا تم خلاله مناقشة إنجازات تلك المديريات وتقاريرها ربع السنوية من أجل مقارنتها بالخطط الموضوعة مسبقاً وخطط العمل الموضوعة للربع التالي.

وبحث القواسمي خلال الاجتماع أوضاع الهيئات المحلية التابعة لتلك المديريات وكذلك تم بحث عدة مواضيع منها التراخيص، المخططات الهيكليةن الموازنات، والتنظيم العمراني والخدمات التي تقدمها للمواطنين.

كما أكد القواسمي على ضرورة الالتزام بالنظام والقانون من قبل الهيئات المحلية والمواطنين على حد سواء من أجل تسهيل وتيسيير الإجراءات والحد من المخالفات في مجال التنظيم والتخطيط العمراني لما لذلك من أثر إيجابي على آداء تلك الهيئات بشكل خاص والبلد بشكل عام.

وعرض حاتم مسلم مدير عام مديرية محلي أريحا تقريراً حول الأوضاع وآلية سبل عمل المديرية والهيئات المحلية التابعة لها والمشاكل والمعوقات التي تواجه العمل فيها ومدى التزام تلك الهيئات بقرارات وقوانين الحكم المحلي.

من جهته طرح رائد مقبل مدير عام حكم محلي طولكرم خطة عمل مديريته وعدة قضايا منهاعملية دمج الهيئات المحلية والتراخيص لعدة مشاريع والموازنات. والمخططات الهيكلية لكافة الهيئات المحلية في المحافظة إضافة إلى المشاكل التي تواجه عمل مجالس الخدمات المشتركة.

وفي نهاية الاجتماع أشار الوزير القواسمي إلى أهمية قيام كل مديرية بإنجاز المهام الملقاة على عاتقها، وتأتي هذه الاجتماعات ضمن اجتماعات متعددة يقوم بها وزير الحكم المحلي مع كافة المديريات في المحافظات لمناقشة أدائها وإنجازاتها وخططها ومناقشة قضايا الحكم المحلي والمستجدات عليها مؤكداً على أن النهوض بواقع الهيئات المحلية هو غاية وزارة الحكم المحلي، من أجل استشعار ولمس المواطن التحسن في مستوى الخدمات المقدمة له، وإدراكه المشاكل التي تواجهه والتغلب عليها، كون خطة الحكومة الفلسطينية المتعلقة بهذا الجانب تعمل على ضرورة تحسين خدمات المواطنين بشكل أساسي.