الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تقرير حقوقي: اصابة سيدة واستهداف قوارب الصيادين بغزة خلال أسبوع

نشر بتاريخ: 14/07/2011 ( آخر تحديث: 14/07/2011 الساعة: 15:28 )
غزة- معا- أوضح المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان في تقرير أصدره حول الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية خلال الفترة ما بين (7/7/2011 - 13/7/2011) موصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتراف المزيد من جرائم الحرب في الأراضي الفلسطينية، بالإضافة إلى استمرار الحصار على قطاع غزة منذ نحو خمس سنوات.

وبين التقرير الذي وصل "معا" نسخة عنه، أن سيدة فلسطينية من قطاع غزة أصيبت بجراح عندما أطلقت قوات الاحتلال المتمركزة داخل أبراج المراقبة العسكرية قرب الشريط الساحلي شمال قطاع غزة نيران أسلحتها تجاهها بعد اقترابها من الشريط الحدودي في المنطقة المذكورة.

وفي إطار استهدافها للصيادين الفلسطينيين أطلقت الزوارق البحرية الإسرائيلية النار تجاه قوارب الصيد, أدى إلى فرار الصيادين من المنقطة خوفاً من الاعتقال أو الإصابة، هذا ولم يبلغ عن وجود إصابات في صفوف الصيادين، أو أضرار في قواربهم.

وفي الضفة الغربية، واصلت قوات الاحتلال استخدام القوة المفرطة ضد مسيرات الاحتجاج السلمية التي ينظمها المدنيون الفلسطينيون فق قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الفترة التي يغطيها التقرير بتفريق المشاركين في مسيرات الاحتجاج السلمية التي جرى تنظيمها في الضفة الغربية ضد الأعمال الاستيطانية وبناء الجدار.

ودعا المركز المجتمع الدولي للتحرك الفوري لإجبار حكومة إسرائيل على وقف جرائمها المنظمة ضد المدنيين الفلسطينيين.