الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعليم المقالة وقطر الخيرية توقعان اتفاقية مشروع توسعة عدة مدارس

نشر بتاريخ: 14/07/2011 ( آخر تحديث: 14/07/2011 الساعة: 16:48 )
غزة- معا- وقعت وزارة التربية والتعليم العالي اتفاقية تعاون ودعم مع جمعية قطر الخيرية بحضور د.محمد أبو شقير وكيل وزارة التربية والتعليم العالي، وجمال أبو هاشم مستشار الوزارة، وأنور البرعاوي وكيل الوزارة المساعد للشؤون الإدارية والمالية، وجمال عبد الباري نائب مدير عام الأبنية، ومنى سكيك نائب مدير عام المشاريع.

جاء ذلك بالإضافة إلى وفد مؤسسة قطر الخيرية يرأسه عبد الرزاق الغرباوي مسؤول مؤسسة قطر الخيرية بقطاع غزة، وعماد قاسم مسئول برنامج الإنشاءات بالمؤسسة، بمقر الوزارة الرئيس بمدينة غزة اليوم.

وتنص الاتفاقية على تنفيذ ومتابعة وانجاز أعمال مشروع توسعة مدارس قائمة بإضافة 130 غرفة صفية للمدارس بقيمة ثلاثة ملايين دولار بمساهمة من مجلس التعاون الخليجي، حيث قامت الوزارة بمسح المدارس المستهدفة ودراسة تقدير الاحتياجات لها وتحديد الغرف الصفية المقترح إضافتها للمدارس.
ومن جانبه شكر د. المزيني مؤسسة قطر الخيرية على دعمها المتواصل للقطاع التعليمي، مشدداً على أهمية الدعم الذي يأتي في إطار دعم المسيرة التعليمية في ظل الظروف الصعبة التي يعانيها القطاع من حصار.

وأكد وزير التعليم بأن إضافة غرف صفية للمدارس هي حلول اسعافية نتيجة الكثافة الصفية التي تعاني منها المدارس نظراً للكثافة السكانية التي يعاني منها القطاع، مبيناً أن الحصار حال دون بناء مدارس جديدة تساعد على تطوير العملية التعليمية.

وطالب د. المزيني المانحين من المؤسسات الدولية والمحلية الداعمة بالتوجه لبناء مدارس جديدة تفي بمتطلبات العمل التربوي والتعليمي وتخفيف الكثافة الصفية التي تعاني منها معظم مدارس القطاع.

بدوره شكر م. الغرباوي وزارة التربية والتعليم العالي على حسن تعاملها وتسهيلها لمهمة مؤسسة قطر الخيرية في جميع المشاريع المقدمة، مضيفاً بأن مؤسسة قطر الخيرية تسعى لتقديم مشاريع تساعد على تطوير قطاع التعليم بما فيها بناء مدارس جديدة، مشدداً على أن مؤسسته قامت بالعديد من المشاريع مع وزارة التربية والتعليم بصفتها من أكبر الوزارات التي يقع على كاهلها عبء كبير خصوصاً في ظل الحصار المفروض على القطاع.

وفي نهاية حفل التوقيع قدم د. المزيني وأركان الوزارة شكرهم لمؤسسة قطر الخيرية متمنين من الجميع مزيدا من التعاون المشترك لخدمة المسيرة التعليمية.