الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة جنين تبحث آلية تنظيم المساعدات الإنسانية في المحافظة

نشر بتاريخ: 14/07/2011 ( آخر تحديث: 14/07/2011 الساعة: 16:16 )
جنين – معا - بحث محافظ جنين قدوره موسى آلية تنظيم المساعدات في المحافظة ،وذلك خلال ترأسه الاجتماع الثاني الذي عقد في مكتبه ،اليوم الخميس ، بحضور أعضاء اللجنة المكونة من هيئة الأعمال الإماراتية ، لجنة أموال الزكاة، مديرية الشؤون الاجتماعية ، اللجنة الشعبية لخدمات مخيم جنين ، الإغاثة الإسلامية والكاثوليكية ، اللجنة التنسيقية للمؤسسات العاملة في مجال الإعاقة ،اتحاد المرأة ، الهلال الأحمر الكويتي دائرة الشؤون العامة في المحافظة ، إقليم حركة فتح في المحافظة .

من جهته شدد المحافظ على ضرورة تنظيم آلية توزيع المساعدات لتصل إلى مستحقيها من الحالات الإنسانية خاصة مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك ، وذلك عبر قوائم موحدة ومدققة من قبل أعضاء اللجنة ، معربا عن شكره للمؤسسات الداعمة ، التي تساهم في التخفيف من الأعباء الاقتصادية على المواطنين .

وبالنسبة للمساعدات في شهر رمضان أشار المحافظ إلى ضرورة التخفيف من الإفطارات الجماعية واستبدالها بالطرود الغذائية للأسر ، باستثناء تنظيم إفطارات لذوي الاحتياجات الخاصة .

وتم الاتفاق على اعتماد آلية موحدة لعمل اللجنة بالاستناد على بنك معلومات موحد للحالات الإنسانية المحتاجة من كافة المؤسسات الراعية لهذه الفئة .