الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طوباس يتفقد مشروع المستشفى الحكومي في طوباس

نشر بتاريخ: 14/07/2011 ( آخر تحديث: 14/07/2011 الساعة: 18:48 )
طوباس- معا- تفقد مروان طوباسي محافظ طوباس والأغوار الشمالية اليوم الخميس سير العمل بالمستشفى الحكومي بالمحافظة وذلك برفقة وفد من وزارة الصحة يرأسه عماد الخطيب مدير الهندسة والإنشاءات بالوزارة، ود. مأمون زيود مدير صحة طوباس، وبسام شعبان مدير لجان العمل الصحي بالمحافظة، إضافة إلى خضر دراغمة مدير عام التخطيط والتطوير بالمحافظة وكادر من وزارة الصحة والمحافظة.

وأثنى المحافظ على الحكومة التركية التي دعمت مشروع المستشفى الأول بالمحافظة مشيرا إلى أن الحلم أصبح حقيقة وخلال فترة زمنية قصيرة وقياسية منوهاً إلى أن العمل سيبدأ بالمستشفى مطلع العام القادم حال الانتهاء من أعمال البناء والتجهيزات الطبية اللازمة.

وقال المحافظ طوباسي ان هذا المستشفى سيشكل نقلة نوعية في مجال تقديم الخدمات الصحية بالمحافظة وما يحيطها من قرى، مما يسهل على المواطنين تكبد عناء السفر الى محافظات أخرى لا سيما مع وجود حواجز إسرائيلية تعيق حرية التنقل بين محافظات الوطن، وأضاف المحافظ أن المستشفى سيحتوي على 60 سريرا منها 9 أسرة لحالات الطوارئ و12 سرير لغسيل الكلى، إضافة إلى غرفتين للعمليات، وأخرى للعناية المكثفة وصالات للانتظار وعيادات خارجية وللطوارئ مما يشكل مشروع متكامل يقدم خدماته الطبية بالطريقة الأمثل.

وأشاد المحافظ طوباسي بالجهود التي تبذلها وزارة الصحة ممثلة بالوزير د.فتحي أبو مغلي وطاقم الوزارة وبمديريتها بالمحافظة ومتابعتهم إجراءات العمل والمراسلات الخاصة باستكمال انجاز هذا الصرح الصحي بالمحافظة.

واطلع الخطيب المحافظ طوباسي على التقسيمات الهندسية لمبنى المستشفى حسب المخططات المرسومة والغرف والأقسام بداخله ، مستعرضا المراحل التي سيمر بها العمل حتى الوصول إلى تجهيز المستشفى بشكل كامل.

وأشار الخطيب أن المستشفى سيحتاج إلى 3 ملايين دولار إضافية لتجهيزه بشكل كامل، مشيرا أن الحكومة التركية أبدت موافقة مبدئية على صرف المبلغ لاستكمال المشروع الممول من قبلها في إطار دعمها للشعب الفلسطيني.