الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رسالة اللجنة الفرعية للمخيمات الصيفية في سلفيت

نشر بتاريخ: 14/07/2011 ( آخر تحديث: 14/07/2011 الساعة: 19:44 )
سلفيت - معا - تواصل اللجنة الفرعية للمخيمات الصيفية في سلفيت نشاطاتها وفعالياتها تحت رعاية عطوفة محافظ سلفيت عصام أبو بكر , جاء ذلك في البيان الإعلامي للجنة هذا اليوم , حيث ذكر البيان بان منسق اللجنة في سلفيت د. حسام بلعاوي قام بجولة تفقدية لعدة مخيمات في عدد من المناطق في المحافظة , هذا ورافق منسق اللجنة في هذه الجولة كل من الدكتور هشام حمايل عن الإغاثة الطبية في محافظة سلفيت والمنسق الإعلامي للجنة ياسر ماضي وابتسام القاضي عضو اللجنة في سلفيت .

ففي مخيم أجيال المستقبل في مردة والذي تشرف عليه الإغاثة الطبية رحب مدير المخيم جمال ابداح بمنسق اللجنة وأعضاء اللجنة مقدما شكره وتقديره للجنة الوطنية على الاهتمام بالفعاليات المخيم, كما قدم شكره وتقدير أسرة المخيم والمشاركين للإغاثة الطبية على شراكتهم للجنة الوطنية في فعاليات المخيم وأثناء الجولة التفقدية للمخيم أبدى منسق اللجنة إعجابه لفعاليات وأنشطة المخيم والأداء المميز لأسرة المخيم متمنيا لهم النجاح ,حيث شملت الجولة كافة الزوايا في المخيم مع اخذ الصور التذكارية مع المشاركين .

|137560|
هذا وأضاف البيان بان الجولة امتدت إلى المخيم التخصصي الموسيقي في قرية قيرة تحت اسم " مخيم زهرة المدائن " بالتعاون مع جمعية نساء من اجل الحياة, حيث رحبت مديرة المخيم ميسون الخطيب بالزائرين مقدمة شكرها وتقديرها للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية على اهتمامها بالمخيمات التخصصية ومنا الموسيقي والذي يهتم بالفولكلور الفلسطيني ومن ثم قام منسق اللجنة والوفد المرافق له بالتجول على أقسام وزوايا المخيم ناقلا تحيات معالي الوزير موسى أبو زيد للقائمين على هذا المخيم والذي سيكون له اثر كبير في تعميق الاهتمام للتراث الشعبي والموسيقى الشعبية الفلسطينية والدبكة والعزف على الطبلة البلدية وغيرها من أمور الفن الشعبي, وبعد الجولة تناول الوفد الزائر طعام الإفطار مع المشاركين في المخيم , وهذا وقد أبدى الجميع إعجابهم بكل فعاليات ونشاطات المخيم.

هذا وأشار البيان إلى منسق اللجنة ومن معه قاموا بزيارة مخيم المبدعون في قرية سكاكا والذي يواصل نشاطاته وفعالياته المميزة والتي تضمنت هذا اليوم عروض حية لفقرات السيرك, حيث قامت مؤسسة السيرك الصغير بأداء عروضها للمشاركين في المخيم والتي نالت إعجاب كل الحاضرين , وبدورها قدمت مديرة المخيم شكرها للوزير أبو زيد ومنسق اللجنة الفرعية د. حسام بلعاوي وللدكتور هشام حمايل وأعضاء اللجنة الفرعية على هذه الزيارة .
والجدير بالذكر بان العديد من المخيمات تواصل فعالياتها ونشاطاتها , ففي بروقين ذكر البيان بان مخيم الوفاء لأسر الشهداء قاموا بحملة نظافة كعمل تطوعي للمشاركين في المخيم , حيث ذكرت مديرة المخيم حنان الحاج بان أسرة المخيم والمشاركون قاموا بحملة للنظافة في مسجد أبو بكر الصديق والحدائق المحيطة بالمسجد, وفي الحدائق المحيطة به.

وأضاف البيان: تحت رعاية اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية – محافظة سلفيت يعلن اتحاد الشباب الفلسطيني – فرع دير استيا عن افتتاح المخيم الصيفي للأطفال (ينابيع المحبة ) تحت شعار ( من حقي المشاركة ) حيث خضر الافتتاح عدد من الشخصيات الاعتبارية في القرية .

هذا وفي نفس السياق يواصل نادي أطفال فرخه والقائم على مخيم أشبال وزهرات فلسطين فعالياته ونشاطاته في كافة زوايا المخيم .
وفي دير بلوط تواصل المخيمات هناك فعالياتها المميزة وخاصة فعاليات مخيمات الأشبال والزهرات ( مخيم أشبال القدس ومخيم لنا الغد )