الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطةالفلسطينية والشرطة الاوروبية تحتفلان بانهاء دورة في حقوق الانسان

نشر بتاريخ: 14/07/2011 ( آخر تحديث: 14/07/2011 الساعة: 20:56 )
اريحا- معا- اختتمت الشرطة المدنية الفلسطينية وبعثة الشرطة الاوروبية اليوم الخميس، برنامج تجريبي للتدريب في مجال حقوق الانسان شارك فيه 23 ضابط شرطة في كلية الشرطة للتدريب في مدينة اريحا.

وتم ايلاء اهتمام كبير على المهارات التدريبية التفاعلية على مدار ايام التدريب الستة التي ابتدأت يوم السبت الماضي وتوجت اليوم بتوزيع شهادات التخرج على المشاركين والمشاركات. كما وركزت الدورة على التطبيقات العملية واليات التعامل واحترام حقوق الانسان في عمل الشرطة اليومي. وقد نفذت هذه التطبيقات في مبنى السيناريوهات الجديد في كلية الشرطة لفحص مرافق التدريب الخاصة بالمبنى.

وابدي المتدربون والمتدربات انفتاحا وتعاونا كبيرين عند مناقشة مواضيع متعلقة بحقوق الانسان كان البرنامج قد تطرق اليها باسهاب. ووقال المشاركون ان البرنامج التدريبي كان شاملا وغطى مواضيع عديدة ومهمة في مجال حقوق الانسان.

وحضر المقدم عبد الحكيم ابو الرب، نائب مدير التدريب في الشرطة، الى جانب نائب بعثة الشرطة الاوروبية جاسبر فريدريكشسين، مراسم التخريج وتوزيع الشهادات على المشاركين.

|137572|وقال ابو الرب ان الشرطة الفلسطينية تولي اهتمام خاص لهذا البرنامج التدريبي الذي من شأنه ان يعزز الخبرات الموجودة عند الشرطة والتي تنسجم مع القانون الفلسطيني". واضاف ابو الرب: " أن هذه الدورات تأتي استمرارا لتوجهات قيادة الشرطة وحرصها على إنفاذ القانون والحفاظ على النظام العام وعلى احترام الإنسان وحقوقه.

وقامت ديان هالي، خبيرة حقوق الانسان في البعثة، بتنسيق التدريب معتمدة ايضا على خبرات من الشرطة الفلسطينية وموسسات محلية متخصصة في حقوق الانسان التي شاركت هي الاخرى في محاضرات حول قيم حقوق الانسان والاساليب المتبعة في عمل الشرطة.

ومن ضمن المشاركيين في البرنامج الذي استمر حتى يوم الخميس الهيئة المستقلة لحقوق الانسان، مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب، مركز المرأة للارشاد القانوني والاجتماعي ومكتب المفوض السامي للامم المتحدة لحقوق الانسان وغيرها من المؤسسات الحقوقية المحلية.

|137574|وركز البرنامج على قضايا تتعلق باحترام حقوق الانسان والتعذيب ومنع اساءة المعاملة وقضايا متصلة بالنوع الاجتماعي والعنف الاسري وحقوق المعتقليين والموقوفين وغيرها من القضايا.