الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القذافي يدعو انصاره الى الزحف على بنغازي وتحريرها

نشر بتاريخ: 15/07/2011 ( آخر تحديث: 15/07/2011 الساعة: 10:02 )
بيت لحم-معا- دعا الزعيم الليبي معمر القذافي الخميس انصاره الى الزحف على بنغازي وتحرير المدينة التي تشكل معقلا للثوار في شرق البلاد.

وقال القذافي في رسالة صوتية بثت عبر مكبرات الصوت في حشد من انصاره في العجيلات شرق طرابلس 'دقت ساعة المعركة، استعدوا للزحف على بنغازي ومصراتة والجبل الغربي (..) لتحريرها من تحت هيمنة الخونة والجواسيس'.

وفي هذه الرسالة وهي الثالثة التي يبثها الزعيم الليبي منذ الاول من تموز (يوليو)، قال القذافي ان الشعب الليبي 'هو الاقوى لانه يدافع عن كرامته وشرفه وارضه'، وان 'الصليبيين' اي قوات حلف الاطلسي التي تقوم بقصف قواته منذ اذار (مارس)، ستهزم، لان حربهم ظالمة.

وقال 'نحن هنا وسنبقى على هذه الارض، وسابقى الى جانب شعبي حتى اخر قطرة من دمي'.

وختم قائلا 'المجد لنا والخلود للشهداء سنبقى في ليبيا رغما عنهم'. وستبحث القوى الغربية والدول العربية المجتمعة في اسطنبول الجمعة عن حل سياسي ينهي الحرب الأهلية في ليبيا وسط إشارات متضاربة عما إذا كان الزعيم الليبي معمر القذافي يعتزم مواصلة القتال أم التخلي عن السلطة.

وستكون وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون وكاترين آشتون مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي من بين أكثر من 12 وزيرا يشاركون في اجتماع مجموعة الاتصال بشأن ليبيا وهو الاجتماع الرابع منذ عقد قمة طارئة في لندن في آذار (مارس) الماضي.

وسيحضر الاجتماع رؤساء كل من حلف شمال الأطلسي وجامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي إلى جانب ممثلين من المعارضة الليبية