الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتخبنا للناشئين يخسر امام الكويت

نشر بتاريخ: 15/07/2011 ( آخر تحديث: 15/07/2011 الساعة: 14:09 )
جدة- معا- الموفد الاعلامي للإتحاد- تمكن مساء امس المنتخب الكويتي للناشئين لكرة القدم من التغلب على منتخبنا الفلسطيني بنتيجة هدفين مقابل هدف في افتتاح البطولة العربية للناشئين المقامة في مدينة جدة السعودية من 14 وحتى 27 تموز الجاري بمشاركة ثمانية منتخبات عربية.

وكان المنتخب الكويتي قد بادر بالهجوم على مرمى المنتخب الفلسطيني وسنحت له فرصة خطيرة من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة الثانية من المباراة أبعدها الحارس مصطفى سرحان ببراعة، إلا أن المنتخب الفلسطيني فاجأ نظيره الكويتي وافتتح النتيجة عن طريق اللاعب إيهاب خميس من ضربة جزاء في الدقيقة الثامنة من زمن الشوط الأول، وفي الدقيقة 29 نال اللاعب الكويتي بندر بورسلي بطاقة صفراء نتيجة التمثيل داخل منطقة الجزاء.

|137610|
وفي الدقيقة 30 سنحت للمنتخب الكويتي فرصة خطيرة بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عن طريق اللاعب سالم الهاجري مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى الحارس مصطفى سرحان، وفي الوقت بدل الضائع من زمن الشوط الأول أحرز المنتخب الكويتي هدف التعادل بعد تسديدة قوية من اللاعب بدر الظفيري سددها من خارج منطقة الجزاء استقرت على يسار حارس منتخبنا سرحان.

ومع بداية الشوط الثاني فاجأ المنتخب الكويتي لاعبي منتخبنا وأحرزوا هدفا ثانياً في الدقيقة 47 عن طريق اللاعب بندر بورسلي بعد تسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء و ضعها على يسار الحارس سرحان، بعد ذلك بدقيقتين تلقى منتخبنا الفلسطيني صفعة أخرى بعد طرد مدافع وكابتن الفريق أحمد زريق نتيجة تعمده ضرب لاعب المنتخب الكويتي أثناء توقف اللعب داخل منطقة الجزاء.

|137611|
وفي الدقيقة 50 من زمن اللقاء أجرى المدير الفني للمنتخب مهند عمر تبديلا ً إجباريا ً بإخراج الحارس مصطفى سرحان الذي تعرض لإصابة خلال مجريات الشوط الأول من اللقاء ودخول الحارس الثاني حمزة حسام، لتتفاقم مصاعب منتخبنا في الشوط الثاني والتي استغلها المنتخب الكويتي وقام بمجموعة من الهجمات الخطيرة على مرمى الحارس البديل حمزة حسام الذي كان لها بالمرصاد، ليواصل منتخبنا بعد ذلك تعويض النتيجة خاصة بعد طرد لاعب المنتخب الكويتي بندر بورسلي الإ أن لاعبي المنتخب الكويتي حافظوا على النتيجة وتمكنوا من تحقيق أولى الإنتصارات في هذه المجموعة واعتلاء الصدارة مؤقتا ً.

|137612|

المؤتمر الصحفي:

عمر: الرطوبة والحرارة العالية أثرت سلبياً على أداء اللاعبين

غوران: لم نلعب بالشكل المطلوب ولكننا حصلنا على ما نريد

عقد المؤتمر الصحفي الأول للبطولة العربية مواليد (1996 م) لمنتخبات الناشئين في قاعة المؤتمرات بملعب الامير عبدالله الفيصل بجدة، بداية تحدث مدرب المنتخب الفلسطيني مهند عمر قائلاً: "أبارك لأشقائنا في المنتخب الكويتي على تحقيق الفوز الأول في البطولة وأعتذر للجماهير الفلسطينية على هذه الخسارة، وأضاف:" قدمنا مباراة جيدة في البداية إلا أن الرطوبة العالية والجو الحار قد أثر سلبا ً على أداء اللاعبين".

كما قال عمر أنه كان يطمح إلى تحقيق نتيجة إيجابية في هذه المباراة خاصة أنها الأولى، لكن ذلك لم يحدث مؤكدا ً أن هذه الخسارة ليست نهاية المطاف وما زال لدى المنتخب الفلسطيني مباراتين أمام سوريا والسعودية سيحاول من خلالها اللاعبين تفادي الأخطاء التي حدث امام الكويت وتحقيق نتائج أفضل.

|137613|

من جانبه قدم المدرب الكويتي الصربي غوران ماتكوفيتش شكره وتقديره لللاعبي المنتخب الفلسطيني على الروح الرياضية العالية والمستوى الجيد الذي قدموه خلال ها اللقاء، مضيفاً أن المباراة كانت جيدة نوعاً واستطاع المنتخب الكويتي أن يخطف الفوز ويحصد النقاط الثلاث واصفا ً بالأهم في كرة القدم، متمنياً أن يحقق فريقه نتائج إيجابية في المباراتين القادمتين والتربع على رأس المجموعة.

كما قال غوران: "إنه في عالم كرة القدم لا يجب الإستسلام، فقد تفاجئنا بالهدف الفلسطيني المبكر ولكننا استطعنا العودة من جديد، وفي إجابة عن مستوى الكرة الفلسطينية قال غوران :" إنها كرة تتطور بشكل كبير في الآونة الأخيرة وسيكون لها بصمة واضحة على المستوى العربي والآسيوي مستقبلا ً.

|137614|

يذكر أن حفل إفتتاح البطولة قد جاء بسيطا ً فيه الكثير من المعاني التي تجمع المنتخبات الثمانية المشاركة ألا وهي "السعودية والكويت وفلسطين وسوريا" في المجموعة الاولى، وفي الثانية "العراق والسودان والمغرب والجزائر"، وجاءت بداية الحفل بدخول مجموعة من اللاعبين احملين بأعلام الدول المشاركة وبعدها ألقى وكيل إمارة منطقة جدة كلمته قائلاً "بسم الله وعلى بركة الله تنتطلق البطولة العربية مواليد 1996".

|137615|