الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فاروق عاصي يجتاز اختبارات اللياقة الخاصة بحكام بطولة العرب

نشر بتاريخ: 15/07/2011 ( آخر تحديث: 15/07/2011 الساعة: 12:51 )
جدة- معا- الموفد الإعلامي للإتحاد – إجتاز فاروق عاصي الحكم المساعد الدولي الفلسطيني اختبار اللياقة البدنية الخاص بجميع الحكام الذين سيديرون مباريات البطولة العربية لمواليد 1996 فما فوق والتي تنطلق فعالياتها مساء الخميس في مدينة جدة بمشاركة ثمانية منتخبات عربية.

وأكد عمر المهنا رئيس لجنة الحكام في بطولة العرب أنه تم الإستعانة بـ 15 حكما ً لإدارة المباريات في هذه البطولة، مشيرا ً أنه تم استدعاء سبعة حكام للساحة وثمانية حكام مساعدين من بعض الدول العربية.

وقال مهنا :" يوجد تدريبات صباحية واجتماع يتخلله عرض وتحليل بعض المباريات تحكيميا ً عبر شاشة عرض، وأنه تم إجراء اختبار اللياقة البدنية لجميع الحكام من أجل الوقوف على جاهزيتهم بدنياً".

وأوضح مهنا أن الإختبار الأول اجتازه ثلاثة حكام ساحة وستة حكام مساعدين من بينهم الحكم المساعد الفلسطيني فاروق عاصي، مشيرا ً إلى أنه تم إعادة الإختبار من أجل الوقوف على جاهزية الحكام وتم اعتماد جميع الحكام لإدارة مباريات البطولة.

كما أوضح مهنا أن الإختبار الذي أعد للحكام في اليومين الماضيين، اشتمل على اختبار للسرعات، حيث يبنغي على حكم الساحة قطع "40" م في "6،20"ث، مضيفا ً أنه هناك اختبار آخر يحتم على حكام الساحة قطع "150" م في "30" ثانية من خلال عشرين محاولة، بحيث يرتاح بين كل محاولة وأخرى "35" ثانية أما بالنسبة للحكام المساعدين فعليهم قطع "150" م في "30" ثانية وعشرين محاولة ويرتاح "40" ثانية.