الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة زكاة رفح توزع مبلغ 38 ألف دينار أردني على الاسر المحتاجة والفقيرة في المحافظة

نشر بتاريخ: 09/10/2006 ( آخر تحديث: 09/10/2006 الساعة: 14:12 )
غزة- معا- وزعت لجنة زكاة رفح مبلغ قيمته 38 ألف دينار أردني على ( 760 ) أسرة فلسطينية في مدينة رفح حيث استهدفت العاطلين عن العمل والأسر الفقيرة والمحتاجة.

وقال د. عبد العزيز شقاقي رئيس لجنة زكاة رفح ان اللجنة قامت بتوزيع المبلغ على الاسر الفلسطينية في كافة مناطق رفح بدءا من منطقة الشوكة حتي منطقة البحر وذلك للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في ظل ما يعانيه من ظروف اقتصادية صعبة نتيجة الحصار وقطع المساعدات الدولية خاصة اننا في شهر رمضان المبارك.

وأضاف د. شقاقي أن اللجنة حصلت على المبلغ من جمعية دار البر للاعمال الخيرية و قامت بتوزيعه على الأسر الفقيرة والمحتاجة والعاطلين عن العمل بمعدل خمسين دينارا أردنيا لكل اسرة مشيرا إلى ان عملية التوزيع تتم عبر الحصول على كشوفات بأسماء الاسر الفقيرة والمحتاجة كلا حسب منطقته وعليها يتم كتابة شيكات باسم كل مستفيد حيث يتم صرفها من بنك فلسطين.

واوضح د. شقاقي أن جمعية دار البر قامت بتوزيع المساعدات المالية التي دعمتها أهل الخير في دولة الامارات العربية المتحدة على لجان الزكان في محافظات قطاع غزة حيث حصلت كل لجنة من اللجان على مبلغ (38.000 ) دينار أردني لتوزيعه على الأسر الفقيرة والمحتاجة من أبناء الشعب الفلسطيني.

وقال شقاقي ان الهدف من توزيع هذه المساعدات هو التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها ومساعدتهم في توفير احتياجاتهم الضرورية خاصة أننا في شهر رمضان شهر البركة والخير.

وعن النشاطات التي قامت اللجنة بها قال د. شقاقي ان اللجنة تقوم بتوزيع كفالة مالية على 100 أسرة فلسطينية فقيرة ومحتاجة حيث تحصل كل أسرة على 70 دولار شهريا وذلك بالتنسيق مع مؤسسة التعاون في دولة الامارات العربية المتحدة .

وأضاف بان اللجنة تقوم بعملية مسح ميداني ودراسة لحالة الاسرة قبل اعطائها المبلغ وبناء على ذلك يتم مساعدة هذه الاسرة ودعمها حتي تستطيع مساعدة نفسها بنفسها .

واوضح د. شقاقي أن اللجنة تقوم حاليا بمشروع مساعدة طلبة المدراس المحتاجين في المحافظة حيث يتم اختيار 20 طالبا من كل مدرسة وعليها يتم توزيع كل ما يتعلق بقرطاسية المدرسة ويتم ذلك بالتنسيق أيضا مع مؤسسة التعاون.

هذا وأعرب د. شقاقي عن شكره لاهل الخير في دولة الامارات العربية المتحدة والذين يقدمون هذه المساعدات للشعب الفلسطيني مناشدا أهل الخير من الشعب الفلسطيني وأبناء الأمتين العربية والإسلامية بتقديم العون والمساعدة لأبناء الشعب الفلسطيني ورفع المعاناة عنهم كما شكر جمعية البر للاعمال الخيرية لدعمها للجان الزكاة ومساعدتها في الحصول على المساعدات لتوزيعها على الاسر المحتاجة.

وطالب الدول العربية والخليجية بمساعدة أبناء الشعب الفلسطيني خاصة المحتاجين والفقراء في ظل الظروف العصيبة التي يمرون بها نتيجة الحصار الاسرائيلي والدولي.