الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب أبو زنيد تطلع وفداً برلمانياً أردنياً على الأوضاع في القدس

نشر بتاريخ: 15/07/2011 ( آخر تحديث: 15/07/2011 الساعة: 16:39 )
القدس -معا- أطلعت عضو المجلس التشريعي الفلسطيني جهاد أبو زنيد، وفدا برلمانيا أردنيا زار مدينة القدس مؤخرا على مجريات الأوضاع الميدانية والإنتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق ابناء شعبنا في المدينة، فيما وضعت الوفد في صورة المعاناة التي يعيشها السكان في المدينة.

وضم الوفد البرلماني الأردني "النائب يحيى السعود رئيس لجنة فلسطين، غازي مشربش، ردينة العطا، عبد الله جبران، لطفي الديرباني، محمد حجوج، خيرالله العقرباوي، عاكف المقبل، وصالح مرجان".

ورافقت النائب ابو زنيد الوفد الأردني في جولة ميدانية لأحياء المدينة والبلدة القديمة وكذلك المسجد الأقصى المبارك وجرى إطلاعهم على حجم الإعتداءات الإسرائيلية المتواصلة بحق أحياء القدس وسكانها، وحجم الممارسات العنصرية التي تتبعها سلطات الإحتلال في المدينة والتي تستهدف الوجود المقدسي الفلسطيني في المدينة وتهدف الى إجبارهم على الرحيل.

وشملت الجولة في مدينة القدس زيارة خيمة إعتصام النواب والوزير المهددين بالإبعاد من المدينة في مقر الصليب الأحمر الدولي في منطقة الشيخ جراح في المدينة، حيث أكد النائب يحيى السعود رئيس الوفد على متانة العلاقة التاريخية بين الشعبين الفلسطيني والأردني.

بدورها أشادت النائب أبو زنيد بالدور الأردني الطليع والمميز في دعم ومساندة أبناء شعبنا الفلسطيني وقضيتنا الوطنية العادلة، والوقوف الدائم لجانب شعبنا، مثمنة دور جلالة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن وجهوده المستمرة في دعم أبناء شعبنا في مدينة القدس، فيما شكرت الوفد الأردني على هذه الزيارة وإهتمامهم بالإطلاع على أوضاع شعبنا في القدس.