الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المهاجم مراعبة: ظهرنا بمستوى جيد في بطولة العرب

نشر بتاريخ: 15/07/2011 ( آخر تحديث: 15/07/2011 الساعة: 21:59 )
الرباط- معا- الموفد الاعلامي للاتحاد- اعرب مهاجم المنتخب الوطني للشباب محمد مراعبة عن ثقته بزملائه في الفريق الذي اعتبر انهم قدموا مستوى كبير في مبارياتهم الثلاثة ضمن بطولة العرب لمواليد 1993 وما فوق المقامة في العاصمة المغربية الرباط.

وقال مراعبة ان مباراة الفريق الاولى امام الجزائر كان الوضع فيها مربك بعض الشئ وان اللاعبين دخلوا المباراة بثقة اقل وبخوف خصوصا وان الكثير منهم يلعب للمرة الاولى في مباراة دولية رسمية الا انهم استطاعوا ان يغلقوا منافذ اللعب امام مهاجمي المنتخب الجزائري الذين يمتازون بقوة ولياقة بدنية كبيرة.

واعتبر ان الخروج بهدفين مقابل لاشيء امام الجزائر كان نتيجة منطقية لفريق في اعداد التكوين ولم تتوفر له الفرصة المناسبة لان يكون فريق قادر على المنافسة في البطولات الرسمية خصوصا وان البطولة الحالية شهدت غياب الكثير من اللاعبين الاساسيين لارتباطاتهم الدراسية.

وعن مباراة المغرب قال مراعبة ان الفريق كان افضل بكثير وان الجهاز الفني استطاع ان يتغلب على الخوف والتردد عند اللاعبين واستطاعوا ان يجهزوه بدنيا ونفسيا لمواجهة صاحب الارض والجمهور.

واعتبر ان زملائه نجحوا في ذلك واغلقوا منافذ اللعب على المنتخب المغربي وكادوا ان يخرجوا بتعادل بطعم الفوز من اللقاء لو احتساب الحكم لركلة جزاء مشكوك في صحتها ، وطرد اثنين من اللاعبين المهمين في الفريق واصابة كابتن الفريق في تلك المباراة ، لكن الفريق بالمجمل العام استطاع ان يكسر عقدة الخوف والارتباك في الملعب .

واعتبر مراعبة مباراة الشباب امام سورية بانها الاهم وكان فيها تحد كبير امام اللاعبين لاثبات انفسهم في ظل الغيابات الكبيرة في اللاعبين وان اللاعبين كانوا مصرين على تقديم افضل الاداء والخروج بنتيجة مرضية امام الممنتخب السوري القوي الذي لا يعاني من اي مشاكل.

وقال مراعبة ان الفريق استطاع ان يربك المنتخب السوري وغير طريقة اللعب وفاجأ الجميع وكان الفضل للكابتن بركات الذي اهب اللاعبين وجهزهم لتقديم اداء قوي امام سورية ونجح الفريق في ذلك واستطعنا ان نسجل الهدف الاول في البطولة بعد اداء جيد في خط الوسط والهجوم للمرة الاولى في البطولة ، الا ان عدم التركيز والحظ اضاع ايضا علينا تعادل بطعم الفوز من امام المنتخب السوري حيث شهدت الدقائق الاخيرة من عمر اللقاء تشتت عند اللاعبين ادى الى الهدف الثاني ، وزاد الحكم المصري التشتت عند اللاعبين باحتساب ركلة جزاء غير صحيحة في الدقائق الاخيرة من اللقاء سجل من خلاله السوريون هدف التقدم الثالث .

وعن لقاء السودان قال مراعبة انه اللقاء الاخير للاعبين في البطولة وان عليهم تقديم افضل ما عندهم من اجل الخروج بنتيجة رمزية تحمل قيمة معنوية نستطيع ان نرضي من خلالها الجهاز الفني والاداري والجماهير الرياضية الفلسطينية ونستطيع ان نبني ثقة كلاعبين ونكون على استعداد لتقديم الافضل في البطولة الاسيوية القادمة في الامارات ، التي اعتبر البطولة الحالية انها كان لها دور كبير في خلق الاحتكاك لدى اللاعبين وتجهيزهم لخوض المباريات القادمة بهمة ومعنوية اكبر .

يذكر ان مراعبة 17 سنة كان قائدا لمنتخب 1994 وشارك في اكثر من مباراة دولية رسمية وسجل ثلاثة اهداف دولية له كان الهدف الاول في الاردن في 2009 ببطولة العرب والهدف الثاني في العراق في التصفيات الاسيوية 2010 والهدف الثالث له والاول لفلسطين في بطولة العرب الحالية المقامة في المغرب والذي سجله في مباراة سوريا .