الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"نصرت بالشباب" تطلق مجموعة جديدة من مخيماتها في المغازي

نشر بتاريخ: 16/07/2011 ( آخر تحديث: 16/07/2011 الساعة: 10:50 )
غزة- معا- أطلقت اللجنة المركزية لالمخيمات الصيفية "نصرت بالشباب" في مخيم المغازي وسط قطاع غزة يوم أمس الجمعة مجموعة جديدة من مخيماتها الصيفية تحت شعار "نصرت بالشباب"، وذلك ضمن مجموعة المخيمات الصيفية التي تطلقها الحركة لهذا العام.

وقال منسق لجنة المخيمات محمود ثابت "إن مخيمات المغازي بمناطقها المختلفة شهدت اقبالا ملحوظا، مما يدلل على الثقة العالية للناس بإرسال أبنائهم لغرس القيم والمبادئ السامية في نفوسهم".

ولفت أن برنامج المخيمات تحتوي على الأنشطة الثقافية والفعاليات المتنوعة التي تعمل على صقل شخصية الطالب المشارك في المخيمات، مشيراً أن أماكن هذه المخيمات تم اختيارها بدقة للتناسب مع البرنامج المطروح، والفئة المستهدفة.

وأشار إلى أن المشرفين في مخيمات المرحلة الإعدادية دربوا بشكل يتناسب مع أعمار وأفكار المشاركين، مبيناً أن مخيمات الحركة تختلف كما وكيفا عن مخيمات الأعوام الماضية، ومشيراً إلى أنها تشتمل على العديد من الأنشطة والفعاليات الإبداعية المميزة.

وشكر ثابت أولياء أمور الطلاب على إرسال أبنائهم لهذه المخيمات، وعلى الثقة التي منحها ذوي الطلاب للقائمين على مخيمات نصرت بالشباب.

وفي سياق متصل افتتحت لجنة مخيمات نصرت بالشباب بمدينة دير البلح مساء أمس الأربعاء عدة مخيمات جديدة ضمن المرحلة الرابعة، حيث وصل عدد مخيمات نصرت بالشباب العاملة في دير البلح إلى سبعة مخيمات.

وجرى اختتام أربعة من مخيمات نصرت بالشباب ضمن المرحلة الثالثة، هذا وشملت المخيمات من رحلات ترفيهية وبرامج ثقافية وجولات سياحية جابت مدينة أصداء وشاطسء البحر ومنتجعات ومنتجعات سياحية.

كما افتتحت رابطة المجموعات الكشفية الأهلية برفح لاث مخيمات كشفية شارك فيها 450 كشاف من مختلف مناطق رفح برعاية اللجنة المركزية لمخيمات "نصرت بالشباب".

وأوضح القائد الكشفي أسامة أبو جاموس أن إقبالا كبيرا من الطلاب لوحظ على المخيمات الكشفية.

وقال أبو جاموس أن المخيمات الكشفية يتخللها التدريب الكشفي والمهارات الكشفية واللياقة البدنية والمحاضرات الكشفية والدعوية.

وأضاف أن الأشبال يتعلمون العديد من الفنون مثل فن التخييم والعقد والربطات، ويتم إعطاؤهم محاضرات في الإسعافات الأولية والدفاع المدني.

وأكد الكشفي أن المخيمات الكشفية تهدف لبناء جيل صاعد ـ وتحاول كسر حاجز الخوف والخجل لدى الأشبال لتجعلهم يعتمدون على أنفسهم.