الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة نابلس تنتخب رئاسة الغرفة التجارية بعد 20 عاما

نشر بتاريخ: 16/07/2011 ( آخر تحديث: 16/07/2011 الساعة: 16:34 )
نابلس - معا - بدأت محافظة نابلس اليوم السبت بإنتخاب اعضاء الغرفة التجارية لها، بعد 20 عاما على اجراء آخر انتخابات للغرفة، وسط منافسة بين المرشحين وصفت بـ "حامية الوطيس"، حيث بدت المنطقة المحيطة بالمدرسة حيث تجري الانتخابات، منذ ساعات الصباح الباكر بغرف عمليات حقيقية لكافة المرشحين.

ويتنافس على مقاعد المجلس الـ12، 29 مرشحا موزعين على كتلتين هما "نابلس للجميع" حيث يبلغ عدد مرشيحها 12 مرشحا برئاسة عبد الحمن حجاوي، وكتلة "المستقلين" برئاسة محمد الشنار ويبلغ عدد مرشحيها 10 مرشحين، اضافة الى 7 مرشحين مستقلين، ويبلغ عدد اصحاب حق الاقتراع 3129 ناخباً وناخبة.

|137683|

وقد خصصت لجنة الاشراف على الانتخابات برئاسة محافظ نابلس اللواء جبرين البكري مدرسة الكنيدي بوسط المدينة للاقتراع حيث خصصت 7 مراكز للاقتراع داخل المدينة تحت حراسة مشددة من قبل افراد الشرطة الفلسطينية.

وأعلن محافظ نابلس، اللواء جبرين البكري، رئيس لجنة الإشراف على انتخابات مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة نابلس، أنه عند الساعة الثامنة من صباح اليوم السبت اُعلن عن بدء عملية الاقتراع، وتم السماح للناخبين بالدخول الى مراكز الاقتراع السبعة.

وقال اللواء البكري لـ"معا " ان العملية الانتخابية تسير بشكل ديمقراطي، مع وجود تنافس حر بين المرشحين، معبرا بأن يشارك جميع أعضاء الهيئة العامة ممن يحق لهم الاقتراع في الانتخابات، لاختيار مجلس إدارة "قوي" يلعب دوراً مهماً في إعادة نابلس الى ما كانت عليه كعاصمة اقتصادية لفلسطين.

|137685|

واعتبر محافظ نابلس، أن انتخابات مجلس إدارة الغرفة ستشكل قدوة للانتخابات القادمة، وان محافظة نابلس مصرة على أن تكون في المقدمة وما يجري اليوم سيكون مقدمة لإجراء المزيد من الانتخابات في المؤسسات الفلسطينية.

ووافق جمال جوابره أمين عام اتحاد الغرف الفلسطينية، ورئيس غرفة العمليات لانتخابات الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية، على ما طرحه محافظ نابلس، وان الناس وجدت ضالتها في انتخابات الغرف الفلسطينية والتي تبحث عن التغيير من خلال الانتخابات الديمقراطية، فهناك تعطش لدى المواطنين لعملية التغيير من خلال الانتخابات الديمقراطية.

|137686|

واضاف جوابره ان العملية الانتخابية تسير بشكل "سلس" بالرغم من وجود اكتظاظ على مدخل مركز الاقتراع الانتخابي ويوجد هناك وعي عال عند الجميع بأهمية سير الانتخابات بطريقة نزيهة وبشفافية عالية وبشكل منظم.

الى ذلك، وصف رئيس غرفة نابلس السابق باسل كنعان، الانتخابات بأنها عرس ديمقراطي وطني، وقال :" أشعر بأن الجميع متحمس مثلي للمشاركة في العملية الانتخابية، فقد قدمنا خلال السنوات الماضية ما نستطيع، وحافظنا على ارث وقوة القطاع الخاص في نابلس، اجتهدنا ونابلس تستحق الأفضل، وعلينا اختيار الأفضل لقيادة المجلس".

|137687|

وطالب كنعان، أعضاء المجلس المنتخب، بأن يهتموا بإتحاد الغرف الفلسطينية والمجلس التنسيقي والمشاركة بفاعلية في الدفاع عن مصالح الغرف الفلسطينية.

ومن الجدير ذكره، ان المركز الانتخابي لغرفة صناعة وتجارة محافظة نابلس هو أكبر مركز انتخابي للغرف الفلسطينية من حيث عدد الناخبين، الذين يحق لهم الاقتراع، ويبلغ عددهم 3129 ناخب وناخبة، علما بأن عدد الأعضاء المسجلين في الغرفة يزيد عن 6000 عضو وعضوة.

|137688|