الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

4 الاف اندونيسي يتظاهرون وسط البلاد للمطالبة بتحرير القدس

نشر بتاريخ: 09/10/2006 ( آخر تحديث: 09/10/2006 الساعة: 14:54 )
معا- تظاهر اليوم 4 الاف اندونيسي ينتمون إلى التيارات الإسلامية فى جزيرة سومطرة بوسط اندونيسيا احتجاجا على الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني وللمطالبة بتحرير القدس من أيدى الإسرائيليين.

وردد المتظاهرون الهتافات المؤيدة للشعب الفلسطيني, داعين المسلمين إلى توحيد الصفوف من أجل تحرير الأماكن المقدسة في القدس المحتلة.

وأحرق المتظاهرون العلم الإسرائيلي وصور رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت.. مطالبين بحل الأمم المتحدة بسبب فشلها في تحمل مسؤولياتها تجاه حماية المدنيين الفلسطينيين.

وقال منسق المظاهرة محيي الدين حمدي في تصريحات له خلال المسيرة إن الحكومة الاندونيسية ينبغي عليها بذل قصارى جهدها لاقناع الأمم المتحدة والدول الكبرى بالضغط على إسرائيل من أجل الانسحاب من الأماكن المقدسة في القدس.

وأضاف أن تحرير المسجد الاقصى من أيدي الإسرائيليين مسؤولية كافة الدول الإسلامية, مطالبا الاخيرة بتقديم كافة المساعدات اللازمة للشعب الفلسطيني من أجل التغلب على الحصار الذي يفرضه الغرب على الفلسطينيين منذ صعود حركة حماس للسلطة في نهاية يناير الماضي.

وحث حمدي كافة الدول الإسلامية على مقاطعة منتجات الدول التى تدعم الاعتداءات الإسرائيلية على فلسطين من أجل دفعها إلى العدول عن مواقفها المنحازة تجاه إسرائيل.