الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

افتتاح قسم الاشعة الرقمية في جمعية بيت ساحور التعاونية

نشر بتاريخ: 16/07/2011 ( آخر تحديث: 16/07/2011 الساعة: 12:29 )
تم افتتاح قسم الاشعة الرقمية في شفى حقل الرعاة التابع لجمعية بيت ساحور التعاونية للضمان الصحي، الممول من ممثلية اليابان لدى السلطة الوطنية الفلسطينية.

تم ذلك بحضور نائب ممثل ممثلية اليابان اياماموتو محافظ محافظة بيت لحم عبد الفتاح حمايل ورئيس بلدية بيت ساحور هاني الحايك والنائب في المجلس التشريعي فؤاد كوكالي والمدير الاقليميي للبعثة البابوية سامي اليوسف وقائد شرطة محافظة بيت لحم المقدم حسام محمود ومدير شرطة بيت ساحور الرائد عبير ابو فارة والؤسسات الطبية العاملة في المحافظة بالاضافة الى مجلس الادارة والاطباء والعاملين في المستشفى.

وفي كلمته اكد هاني الحايك رئيس يلدية بيت ساحور وعضو الهيئة الادارية للجمعية عن الشكر الجزيل للحكومة اليابانية على دعمها المتواصل للشعب الفلسطيني برغم من الكوارث والزلال التي حدثت في اليابان الا انها اصرت على تقديم التزامتها ومساعدتها اتجه الشعب الفلسطيني حيث ان هذه المنحة والتي بلغت قيمتها 88300 دولار هي الثانية التي تقدمها لتطوير عمل المسشفى حيث كانت المنحة الاولى بقيمة 75000 دولار لتطوير قسم الولادة كما تحدث عن المشاريع المستقبلية للجمعية وهي البدء في بناء المستشفى الجديد والذي يبلغ مساحته 4182م والذي سيبداء العمل فيه في نهاية شهر ايلول من هذا العام.

اما ياماموتو ممثل اليابان والذي بدوره تحدث باللغة العربية والذي عبر عن سعادته بوجوده في بيت ساحور وبافتتاح هذا القسم وتطويره وكما اكد واثنى على العلاقة الفلسطينية اليابانية والتزام اليابان شعبا وحكومة بالوقوف بجانب الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة والعيش بسلام وكما واعلن ان المساعدت المقدمة الى الشعب الفلسطيني وصلت حتى الان ما يقارب 1.2 مليار دولار.

اما محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل والذي بدوره شكر ثلاث مرات الشعب الياباني على وقوفه المشرف ماليا ومعنويا وسياسيا بجانب الشعب الفلسطيني ونحن على اعتاب استحقاق ايلول كما وعبر عن سعادته لزياراته المتواصلة لمدينة بيت ساحور معبرا المدينة نموذجا للعمل المشترك والتطوير لما تنجزه كل يوم, واكد ان هذا الانجاز ياتي على توثيق االعلاقة ما بين القطاع الخاص ونظيره الحكومي في التكامل من اجل تقديم افضل الخدمات للمواطن.

اما النائب فؤاد كوكالي عضو المجلس التشريعي اكد ان هذا الانجاز ياتي ضمن الاستراتيجية الخاصة للجمعية والذي بدوره يجسد استكمال بناء البنية التحتية للدولة القادمة.

وفي نهاية اللقاء تم تقديم هدية رمزية الاولى من نوعها لشعار المستشفى من قبل رئيس مجلس الادارة خضر كوكالي والذي شكر الحضور وخصوصا السيد ياماموتو على تبرعهم السخي في انشاء وحدة الاشعة في الجمعية.