الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة بدر الكشفية تتفتح مخيمها الأول باسم الشهيد محمد حميد

نشر بتاريخ: 16/07/2011 ( آخر تحديث: 16/07/2011 الساعة: 13:02 )
غزة- معا- افتتحت مجموعات بدر الكشفية مخيمها الكشفي الأول في منطقة شرق غزة والذي يحمل إسم الشهيد القائد الكشفي محمد يحيى خليل حميد.

وبلغ عدد المنتسبين إلى هذا المخيم إلى 100 مشارك كشفي وكانت فعاليات اليوم الأول في المخيم ما بين ترحيب بفريق الكشافة وما بين محاضرات عملية كشفية وتدريبية والتي أقيمت على أرض نادي التفاح الرياضي.

وأكد مسؤول المخيم الكشفي محمد النخالة أن سبب تسمية المخيم الكشفي باسم الشهيد محمد حميد جاءت تخليداً لذكراه ووفاءً له ولأنه أيضاً يعتبر من قيادات العمل الكشفي في منطقة شرق غزة.

وأوضح النخالة بأن من أهداف المخيم الارتقاء بالعمل الكشفي داخل المنطقة، وإعداد جيل كشفي قادر على تحمل الأعباء الكشفية، والذي يعمل على دفع المشارك إلى التجارب العلمية والعملية في المخيم.

وأردف قائلاً بأن هناك برامج متبعة من قبل إدارة المخيم وهي موزعة على " كشافة عملي ــ وكشافة نظري ــ ومهارات كشفية مثل الدفاع عن النفس "، حيث تحتوي الكشافة العملي على الإستراحة والمشي الكشفي المعتاد، وأشار بأن الكشافة النظري هي تعريف الحركة الكشفية والوعد وأنواع الصفرات والتشكيلات بالأيدي والتعلم أيضاً على المهارات الكشفية.

الجدير ذكره أن مجموعة بدر الكشفية تشارك في جميع نشاطات وفعاليات ومهرجانات حركة المقاومة الإسلامية حماس بمنطقة شرق غزة، كما وتقوم بتدريب الكشافة علي تحمل الصعاب، والصبر، وفنون البرتوكول والاستقبال للوفود التي تزور المنطقة، وبذلك تسعي للارتقاء بكادر كشفي مميز عن غيره، مخلص في عمله.