الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال إفطار جماعي في دير البلح: شخصيات إعلامية تدعو إلي حماية الصحفيين والاهتمام بإعلام المؤسسات الأهلية

نشر بتاريخ: 09/10/2006 ( آخر تحديث: 09/10/2006 الساعة: 16:55 )
غزة - معا دعا عدد من شخصيات المجتمع المدني والأهلي في المحافظة الوسطي اليوم إلي حماية الصحفيين الفلسطينيين من نيران الفلتان الأمني السائد في شوارع الوطن وحماية مؤسساتهم الإعلامية والصحفية من أيدي العابثين في المجتمع الفلسطيني ، جاء ذلك خلال إفطار جماعي نظمته الهيئة الفلسطينية للثقافة والاعلام في دير البلح لعدد من الإعلاميين والكتاب والمثقفين.

كما دعا الحضور إلي الاهتمام ببرامج المؤسسات الأهلية الفلسطينية إعلاميا وتسليط الضوء علي نشاطها كي تساعدها علي تلبية طلبات الجمهور وتوثيق العلاقات مع كافة وسائل الإعلام المحلية ومن اجل تسليط الضوء علي كافة البرامج .

وطالبوا النقابات والاتحاد المهتمة بالمجال الإعلامي بضرورة الوقوف من أجل وقف التدخل السريع لمنع جرائم الاحتلال المستمرة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين والذي يشكل جريمة حرب، ويعبر عن مدى الانحطاط الأخلاقي الذي وصل له الجيش الإسرائيلي بعدوانه وجرائمه التي لا تنم إلا عن تخبط وهروب من حقيقة الجرائم التي يرتكبونها بحق المدنيين تدفع بهم إلى محاولة اغتيال الحقيقة، واغتيال صورة جرائمهم البشعة من بين يدي الصحفيين والمصورين.

ودعا الكتاب والإعلاميون والمثقفون إلي مزيد من الوحدة الوطنية من أجل تخطي المرحلة الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية في ظل العزلة الدولية المفروضة عليها .

وناشدوا الصحفيين بعدم الانحياز لفئة أو حزب سياسي وان تكون المصداقية الهدف الأساسي من أجل إيصال الحقيقة لكافة أطياف المجتمع .