الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

الفريق الفلسطيني يتوج ثانيا في بطولة غرب آسيا لكرة الهدف للمكفوفين

نشر بتاريخ: 16/07/2011 ( آخر تحديث: 16/07/2011 الساعة: 17:14 )
عمان - معا - بعد أن تأهل الفريق الفلسطيني إلى الدور نصف النهائي، خاض الفريق الفلسطيني مباراته الأولى ضد الفريق القطري، وكانت المباراة تشهد روح الندية والمنافسة بين الفريقين حيث تمكن الفريق الفلسطيني، وبعد أن انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 6 أهداف لكل فريق من الفوز بصعوبة على منافسه القطري بالهدف الذهبي في الشوط الإضافي الأول.

وفي مباراته الثانية والأخيرة ولإرهاق اللاعبين نتيجة للضغط في برنامج المباريات، تمكن فريق الإشراق العراقي من وقف سلسلة انتصارات الفريق الفلسطيني والظفر باللقب حيث فاز الفريق العراقي على الفريق الفلسطيني بـ 16 مقابل 10، ولكن هذه المباراة تخللها التسديدات القوية من كلا الفريقين والإستشراس الدفاعي إلا أن الحظ لم يحالف الفريق الفلسطيني فاكتفى بالترتيب الثاني لهذه البطولة ، وقام كابتن فريق فلسطين الاعب يوسف ربعي باستلام كأس المركز الثاني.

|137788|

علما ان الفرق المشاركة كان عددها ثمانية فرق الفريق الفلسطين وفريق الشعلة الاردني والفريق القطر والفريق البحرين وفريق الملتقي الاردني وفريق وسام المجد العراقي وفريق الاشراق العراقي وفريق الوسط العراقي.

يذكر أن الفريق الفلسطيني لم يحصل على أي درجة في بطولة عربية وأن هذا المركز الذي ظفر به يعتبر خطوة كبيرة في الاتجاه الصحيح وانطلاقة إلى الأمام وقدماً أولى توضع لفلسطين في المنافسات العربية والدولية .

|137789|

وبدوره قدم السيد اكرم عكة رئيس اللجنة البارالمبية الفلسطينية خالص تهانيه للاعبين والادارين الذين تحملو كامل مسؤولياتهم حتى حققوا هذا الفوز الذي يليق باسم ومكانة فلسطين بين الدول المشاركة .

وشكر عكة وزارة الشباب والرياضة على دعمها لرياضة الاشخاص ذوي الاعاقة والتزامها بتحمل كامل مسؤولياتها في تغطية المشاركات الخارجية العربية والدولية وفي تعليقه على هذه النتيجة عبر المحامي مازن شحادة رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة الهدف عن بالغ سعادته واعتزازه باللاعبين اللذين أخذوا على عاتقهم عبئ المسؤولية وتقديمهم العروض التي تليق بفلسطين .

وأضاف بأن هذا الفوز لم يأتي إلا لحنكة مدرب الفريق الأستاذ ثائر دراغمة والمدير الفني للفريق الأستاذ حسن البطة والذي لم يألُ جهداً في توفير كافة سبل الراحة لللاعبين وشكر بدوره اللجنة البارالمبية على اهتمامها المتناهي في رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة عموماً وكرة الهدف للمكفوفين خصوصاً .

|137790|

وأضاف شحادة بأن الفريق الفلسطيني المشارك بالإضافة إلى اللاعبين الذين لم يشاركوا في هذه البطولة سوف يتحضرون ويعودون لممارسة التدريبات تمهيداً للبطولة العربية التي ستجري في قطر في شهر كانون أول من هذا العام .