الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزق يدعو إلى التحرك العاجل لإنهاء معاناة اللاجئين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 16/07/2011 ( آخر تحديث: 16/07/2011 الساعة: 21:41 )
غزة- معا- دعا عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني محمود الزق اليوم, إلى إيلاء الاهتمام للعائلات الفلسطينية التي طردت من العراق والتي ما زالت تقطن في مخيم على الحدود السورية العراقية التي تفتقر لأدني مقومات الحياة حيث يعانون هناك من أوضاع إنسانية واجتماعية وصحية صعبة وشديدة الخطورة وتزداد سوءاً مع ارتفاع درجات حرارة الصيف.

جاء ذلك خلال كلمة ألقها الزق باسم فصائل العمل الوطني في حفل تكريم نظمته جمعية الصداقة الفلسطينية العراقية للعائلات الفلسطينية من الذين طردوا من العراق, وذلك في استراحة عباد الرحمن على شاطئ بحر مدينة غزة.

وطالب الزق بالتحرك الفوري على كافة الأصعدة لتخفيف وإنهاء معاناة اللاجئين الفلسطينيين, وإبعاد مؤامرة تهجيرهم إلى بلدان عديدة في العالم,وندد بالمجازر والاعتداءات التي ترتكب بحق العائلات الفلسطينية في العراق.

وأكد الزق على ضرورة إنجاز اتفاق المصالحة من أجل تحقيق الوحدة الوطنية ليتمكن شعبنا الفلسطيني من مواجهة سياسات الاحتلال العدوانية وعدوانه المتواصل على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية, مشدداً على أن الوحدة الوطنية هي السبيل الوحيد لتحقيق أهداف شعبنا الوطنية في العودة والحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.