الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس بلدي الطلائع في الخليل يختتم انشطته بزيارة الى نابلس وطولكرم

نشر بتاريخ: 16/07/2011 ( آخر تحديث: 16/07/2011 الساعة: 21:36 )
الخليل- معا- اختتمت الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل انشطة مشروع مجلس بلدي الطلائع , وذلك من خلال زيارة الى مدينة نابلس وطولكرم والتمتع بشلالات واد الباذان والميجا لاند بمدينة طولكرم حيث استمتع الاطفال بالالعاب وتعرفوا على الواقع المجتمعي الذي يميز منطقة شمال فلسطين من خلال التواصل مع اقرانهم والتحدث معهم عن مشروع مجلس بلدي الطلائع ومدى الاستفادة من هذه التجربة التي ستستمر لسنتين.

وقد رافق الطلائع في الجولة طاقم المشروع وعضوي الهيئة الادارية نزار بالي وسميح ابو زاكية والمهندس بلال احريبات منCHF
من جهته قال المدير التنفيذي للجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل الاستاذ سميح ابو زاكية ان احد اهداف الرحلة هو تعريف الطلائع على المدن الفلسطينية والتعرف على تاريخها وما تشستهر به حيث تم زيارة مدينة نابلس والتي تعتبر المدينة الاقتصادية لفلسطين مؤكدا على اهمية دورها في بناء الاقتصاد الوطني الفلسطيني.
|137825|
الطليعي حمدي زلوم تحدث وبسعادة كبيرة عن التجربة وعن المعلومات التي قام باكتسابها عن المدن والقرى الفلسطينية التي تمت زيارتها او حتى المرور بها اثناء الرحلة وقال ان مجلس بلدي الطلائع تجربة فريدة لاطفال مدينة الخليل واتمنى استمرار العمل به ودون انقطاع في المشروع.
|137826|
الطليعية مادلين امريش قالت ان مشروع مجلس بلدي الطلائع اتاح الفرصة لها وللطلائع للتعرف على مدينتي نابلس وطولكرم والواقع الذي تعيش به جراء ممارسات الاحتلال وعبرت بنفس الوقت عن سعادتها كونها احد اعضاء المجلس ولان الفائدة كانت كبيرة من هذه التجربة التي ستعود آثارها عليها بشكل ايجابي في المستقبل.

منسق المشروع علاء غيث قال ان مشروع مجلس بلدي الطلائع كان تجربة عملية رائعة جدا من خلال العمل مع فئة الطلائع وتمكينها ومساعدتها على اخذ الدور المجتمعي المطلوب منها, وقال غيث ان الرحلة كانت جميلة جدا وان الاطفال كانوا سعداء جدا في البرنامج الذي اعده فريق العمل.

والجمعيةالفلسطينية لثقافة وفنون الطفل, حيث تعرف الطلائع على العديد من القرى والمدن الفلسطينية اثناء سير الرحلة, لانهم مروا بجوار مدينة القدس عاصمة فلسطين ومدينة نابلس عاصمة فلسطين الاقتصادية ومدينة طولكرم.

من الجدير ذكره ان مشروع مجلس بلدي الطلائع ينفذ بالشراكة بين الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل / مركز فنون الطفل الفلسطيني زبلدية الخليل /مركز اسعاد الطفولة بدعم من مؤسسة ال CHF الدولية ضمن برنامج الاصلاح الديمقراطي تواصل الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدوليةUSAID.