الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

استعدادا للقاء السودان: الشباب يجري تدريبه الاخير في الرباط

نشر بتاريخ: 16/07/2011 ( آخر تحديث: 17/07/2011 الساعة: 10:07 )
الرباط- معا - الموفد الاعلامي للاتحاد - اجرى المنتخب الوطني للشباب عصر السبت مرانه الاخير له في العاصمة المغربية الرباط ضمن بطولة العرب لمواليد 1993 وما فوق التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاد العربي لكرة القدم ، حيث يواجه الشباب عصر الغد الاحد المنتخب السوداني في ختام مبارياتهم في البطولة .

وقال الكابتن عبد الناصر بركات المدير الفني لمنتخب الشباب ان تمرينات اليوم السبت ركزت على تصحيح الاخطاء التي وقع فيه الفريق امام سوريا والتي تمثلت معظمعها في التشتت وقلة التركيز بالرغم من الاداء القوي الذي قدموه في اللقاء .

واضاف بركات ان التمرينات يهدف منها تطوير الاداء الهجومي للاعبين بعد المؤشرات الايجابية التي اظهروها في ذلك الجانب امام سوريا وتجلى بتسجيل الهدف الاول لفلسطين في البطولة ، واضاعة عدد من الفرص القوية للهجوم في اللقاء .

|137843|

واكد بركات ان مباراته الاخيرة امام السودان سوف تشهد تحركا هجوميا اكبر للاعبين من اجل تحقيق الاهداف المرجوة من البطولة وهي الخروج بالخبرة الكافية للاعبين وادماجهم في المباريات القوية التي كانت مباراة الجزائر والمغرب وسوريا خير مثال عليها حيث ان من شأن تلك المباريات ان تطور من اداء الفريق خصوصا وان هناك الكثير من اللاعبين يشاركون لاول مرة في مباريات رسمية ودولية ، معتبرا ان هذه البطولة سوف تشكل ركيزة للاعداد الجيد والاستعداد لبطولة اسيا القادمة في الامارات ، ومؤكدا على ضرورة الخروج بنتيجة ايجابية من اجل رفع معنويات الفريق واعطائهم دافع للتقدم والنجاح في الاستحقاقات القادمة .

وافاد بركات ان اللاعب محمد صالح عصفور سوف يحرم من المشاركة في المباراة القادمة امام السودان بينما ستكون فرصة مشاركة كابتن الفريق محمود الشيخ قاسم قوية للمشاركة في حال تحسنه بشكل اكبر من الاصابة التي المت به في مباراة المغرب والتي ابعدته عن لقاء سوريا في البطولة .

من جانه اعتبر لاعب المنتخب الوطني خليل شقيرات ان زملائه في الفريق هم في جاهزية تامة لمقابلة السودان ولديهم طموح كبير للخروج بنتيجة ايجابية تعطيهم حافزا اكبر للعب والاستعداد للمباريات القادمة معتبرا ان اداء الفريق في المباريات السابقة كان قويا في نظره في ظل قلة الخبرة لدى اللاعبين .

واكد شقيرات ان هناك تزايدا في الانسجام واللياقة البدنية عند اللاعبين بالمقارنة بين المباريات الثلاث الملعوبة في البطولة حيث شهد اول لقائين تركيزا دفاعيا واللقاء الثالث امام سوريا استطاع الفريق ان يوجد ثغرات في الدفاع السوري ويطور من اللعب في الوسط الهجوم وتوفق في ذلك .

|137844|