الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعثة قدامى الرياضيين تواصل جولتها في مصر

نشر بتاريخ: 17/07/2011 ( آخر تحديث: 17/07/2011 الساعة: 11:48 )
القاهرة- معا- اياد الريس ومصطفى جبر- دعا دكتور حازم فاروق عضو مجلس الشعب ممثلاً عن مرشد الاخوان بعثة قدامى الرياضيين الفلسطينية المتواجدة في القاهرة على مأدبة عشاء في حديقة الازهر المرتفعة المطلة على القلعة بحضور ايمن طه، وجاءت الدعوة الكريمة من الدكتور حازم تكريماً من الشعب المصري والاخوان لسفير فلسطين المتمثل ببعثة قدامى الرياضيين التي تقوم بجولة رياضية في محافظات مصر .

وفي كلمته رحب د. حازم بوفد فلسطين الرياضي اجمل ترحيب متمنياً لهم طيب الاقامة في بلدهم الثاني ونجاح مهمتهم الرياضية التي حضروا من اجلها وتواصلهم مع الرياضيين المصريين القدامى، مؤكداً على اهمية وضرورة ان يتم انجاز المصالحة الفلسطينية في اسرع وقت لان هذا فى مصلحة الشعب الفلسطيني اولاً ومستقبله متوقف على اتمام المصالحة، وشكر حسن صلاح رئيس الوفد الدكتور حازم على كرم الضيافة ناقلا تحيات رئيس الوزراء في الحكومة المقالة الدكتور اسماعيل هنية والشعب الفلسطينى الى الشعب المصري العظيم.

رمزى صالح يحتفى ببعثة قدامى الرياضيين
ودع رمزى صالح نجم المنتخب الفلسطيني ولاعب النادى الاهلي المصري والمريخ السودانى سابقاً بعثة منتخب قدامى فلسطين قبل مغادرتها القاهرة بدعوتهم لتناول وجبة الافطار في مطاعم جاد الشهيرة في شارع جامعة الدول العربية بالقاهرة.

واثناء حفل الوداع عبر رمزى صالح عن سروره للنشاط الرياضى الهام الذى تقوم به جمعية القدامى على الصعيد الداخلى والخارجى متمنياً لهم مزيداً من التوفيق والنجاح , مؤكداً ان هذا الجيل وهذه الجمعية تعتبر مفخرة فى تاريخ الرياضة الفلسطينية.

وكان رمزى قد رافق بعثة القدامى فى عدة جولات وخاصة الجولة الاخيرة التى قام بها الوفد الى مقر النادى الاهلى " القعلة الحمراء " , من المتوقع ان يتعاقد الكابتن رمزى صالح فى الايام القليلة الماضية مع احد الاندية المصرية الكبرى بعد تعافيه من الاصابة ونجاح العملية الجراحية التى اجراها مؤخراً .

وبدوره شكر حسن صلاح دعوة صالح لمأدبة الافطار متمنياً له النجاح والتقدم فى مسيرته الاحترافية , وعبر صلاح عن فخره واعتزازه بنجم فلسطين رمزى صالح وما يتحلى به من اخلاق وامكانيات تؤهلة للعب فى اكبر الفرق المصرية .

|137882|

بعثة القدامى تصل الى العريش
وصلت بعثة قدامى الرياضيين الى العريش استكمالاً لمشوارها الرياضى الذى بدأ فى بور سعيد مروراً بالاسكندرية والقاهرة وصولاً الى العريش التى وصل اليها عصر يو السبت , حيث يحل ضيفاً على المدينة الشبابية الدولية التابعة للمجلس القومى للشباب التى افتتحت قبل ايام .

وكان فى استقبال البعثة المهندس مصطفى بكير ممثل محافظ سيناء اللواء السيد عبد الوهاب مبروك والاستاذ عصام عبد المنعم مدير عام الادارة العامة لمدن وقطاعات الشباب فى سيناء ومدن القناة والعديد من الشخصيات الرياضية فى العريش , حيث سيلتقى منتخب قدامى فلسطين مع فريقى قدامى نجمة سيناء وقدامى شمال سيناء الاحد والثلاثاء على استاد العريش الرياضى .

يذكر ان المدينة الشبابية الدولة بالعريش افتتحت قبل ايام تعتبرصرح رياضى كبير ومصمم بطريقة حديثة حيث ويوجد بها ثمانى وحدات سكينة مكونة من ثلاث طوابق و10 ملاعب صناعية وقاعة طعام وقاعة مؤتمرات كبيرة وعدة صالات اجتماعية رياضية وترفيهية وجامع .

وكان منتخب قدامى فلسطين قد فاز على قدامى المصرى البور سعيدى 6-2 وتعادل مع قدامى سموحة 2-2 , وتقام غداً فى تمام الساعة السادسة مساءاً سيخوص ثالث لقاءاته مع نجمة سيناء ومن المتوقع ان يحضر اللقاء محافظ سيناء والعديد من الشخصيات الرياضية وحشد جماهيرة من ابناء العريش .

امسية ثقافية على شاطىء العريش
شاركت بعثة قدامى الرياضيين الفلسطينية فى الامسية الثقافية على شاطىء بحر العريش بعد دعوتها من قبل جمعية روافد الخير لرعاية المسنين والتى تقام مساء كل يوم سبت كأحد اهم الانشطة الثقافية والاجتماعية لها والتى يترأس مجلس ادارتها المهندس شرف السيد خلف , ومدير الجمعية الاستاذ سليم الشوربجى.

وقد تأسست الجمعية فى العام 2010 , وخلال هذه الامسية لقيت بعثة فلسطين ترحيب حار من المشاركين فى الامسية وتفاعل افراد البعثة مع البرانامج الثقافى المعد التى يتضمن اسئلة ثقافية وتاريخية عن فلسطين ومدنها , اضافة الى الفقرات الترفيفية والاهازيج والشعر المصرى .