الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تعلن نيتها تطوير منطقتين تفتقران للبنية التحتية

نشر بتاريخ: 17/07/2011 ( آخر تحديث: 17/07/2011 الساعة: 12:16 )
غزة-معا- أعلنت بلدية غزة نتيها تطوير منطقتين ذات وضع بائس في حي الصبرة، وحي الزيتون جنوب مدينة غزة، عانتا لحقبة طويلة من افتقارها للبنية التحتية نتيجة العديد من العقبات التي كانت تمنع تطوير المنطقتين.

وذكرت الإدارة العامة للهندسة و التخطيط في بلدية غزة نيتها البدء في تطوير "منطقة القيدة " إحدى المناطق القديمة ذات الوضع البائس في حي الزيتون جنوب مدينة غزة،.

وأوضحت أنها تمكنت من تجنيد التمويل اللازم لتطوير المنطقة بتمويل صندوق التنمية الألماني عن طريق صندوق تطوير و إقراض البلديات؛ حيث تبلغ قيمة المشروع 100 ألف يورو.

ولفت المغني إلى أن البلدية ستعمل على تمديد شبكات مياه جديدة ، وتعبيد الشوارع في المنطقة و العمل على تحسين الوضع فيها بقدر الإمكان.

وتعاني منطقة " القيدة " إحدى المناطق الداخلية في حي الزيتون من وضع بائس منذ عشرات السنوات تفتقر لأي بني تحتيه، و تعاني من شوارع غير منتظمة أو معبدة ، ومن شبكات مياه ذات مواصفات جيدة.

تطوير منطقة الجعل

كما أوضحت الإدارة العامة للهندسة و التخطيط في البلدية أنها تجهز حالياً الدراسات النهائية اللازمة لتمديد شبكة مياه وصرف صحي في منطقة الجعل بحي الصبرة التي تفتقر لشبكة صرف صحي منذ عشرات السنوات.

وتعاني منطقة الجعل معاناة شديدة منذ حقبة طويلة الأمد بحيث تفتقر لخدمات الصرف الصحي بسبب عدم توفر مخارج لشبكة الصرف الصحي، ولم تتمكن مجالس البلدية السابقة رغم عديد المحاولات في حل تلك المشكلة.

وأشارت الإدارة العامة للهندسة و التخطيط الى تمكنها من تذليل تلك المشكلة بالتراضي مع سكان المنطقة و توفير تمويل للمشروع من مؤسسة أوكسفام ، لافتة إلى أنه سيتم الإعلان عن المشروع خلال الأيام القليلة القادمة.