الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة قلقيلية الفرعية تطلق شرارة مخيماتها العشرين

نشر بتاريخ: 17/07/2011 ( آخر تحديث: 17/07/2011 الساعة: 12:25 )
قلقيلية- معا- بناء على تعليمات وتوجيهات موسى أبو زيد رئيس اللجنة المركزية للمخيمات الصيفية انطلقت يوم أمس فعاليات المخيمات الصيفية في محافظة قلقيلية.

وأفاد رياض عامر منسق اللجنة الفرعية إن انطلاق الفعاليات جاءت تتويجا لعمل ومتابعة وتنسيق دام أكثر من شهرين تخللها سلسة من الاجتماعات واللقاءات بين أعضاء اللجنة ذات المؤسسات السبعة.

وجاءت حصة محافظة قلقيلية هذا العام عشرين مخيمات وزعت كاملة على مختلف أنحاء المحافظة حيث تستخدم المدارس كمقار لإقامة هذه الفعاليات وتنسيق تام مع وزارة التربية والتعليم.

وأتمت لجنة قلقيلية الفرعية تسليم كافة المستلزمات الخاصة بالمخيمات شملت القرطاسية والبلايز والطواقي وتأتي تجربة هذا العام بإضافة نوعية لطبيعة المخيمات حيث تم إدخال تجربة المخيمات الزراعية والموسيقية والتكنولوجية ومخيم المخدرات إضافة للمخيمات التقليدية التي تجري تنظيمها كل عام.

وخضع منشطو هذه المخيمات لدورات تدريبية دامت مدة أربعة أيام تلقو خلالها سلسلة من المحاضرات والأساليب التدريبية بموضوعات الكتابة الإبداعية ،والفن والأشغال اليدوية والصحة والبيئة والتثقيف المدني والوطني إضافة لدورة في التخطيط والإدارة لمدراء المخيمات وتستمر المخيمات حتى الأول من آب القادم ولمدة أسبوعين.

وتقوم اللجنة الفرعية في المحافظة بسلسلة من الزيارات التفقدية والتقييمية لكافة المواقع.