الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل فعاليات المخيمات الصيفية في محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 17/07/2011 ( آخر تحديث: 17/07/2011 الساعة: 18:27 )
نابلس- معا - وضاح العيسوي - بنجاح كبير تتواصل فعاليات المخيمات الصيفية في محافظة نابلس والتي يبلغ عددها اكثر من مخيم صيفي 40 منهم بدعم من اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية ما بين دعم كامل ودعم جزئي ومخيمات تخصصية فلجنة التقييم للمخيمات الصيفية المكونة من بشار القريوتي وبلقيس رمضان واريج دويكات وسهى جوابرة تقوم بزيارات يومية ميدانية لجميع المخيمات الصيفية فمن ضمن المخيمات التي تمت زيارتها مخيم اشبال فلسطين والذي تنفذه جمعية المرأة للتنمية والثقافة بقؤية اللبن الشرقية والذي يقام في مدرسة بنات اللبن والذي تضمنت فعالياته دراما وأشغال يدوية وتراث واستهدف المخيم فئتي الذكور والإناث .

كما تمت زيارة مخيم احباب الأقصى والذي تنفذه جمعية احباب الاقصى بقرية الساوية ويقام في مدرسة الساوية الأساسية ويضم حوالي 200 طفل من كلا الجنسين عدد منهم من ذوي الاحتياجات الخاصة ويعتبر مخيم متميز لما يحتوي من قصص نجاح لبعض الاطفال المشاركين الذين يتميزون بالشعر .

اما في بلدة بيتا تنظم التأهيل المجتمعي مخيم صيفي لذوي الاحتياجات الخاصة في مدرسة السلام والذي يشرف عليه إضافة إلى المنشطين في الزوايا الترفيهية أخصائيين وإرشاديين نفسيين .

|137924|

كما تنفذ جمعية نساء بلاطة البلد مخيم القدس التاسع للزهرات في مدرسة الحاج معزوز المصري ويتضمن المخيم زوايا متنوعة في الزخرفة والفنون والتثقيف الوطني والمدني والصحي والبئي اضافة الى برنامج التفريغ النفسي وساهمت شركة الارز ومصنع الراجح بتوفي وجبات طعام للمشاركات في المخيم .

من ناحية اخرى قام وفد من وزارة الصحة باعطاء محاضرات توعية غذائية واجراء مسابقاء في الصحة العامة في مخيم العودة الذي تقيمه اللجنة المحلية لتأهيل المعاقين بمخيم رقم 1 .