الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فارس: عناوين القضية الفلسطينية لم ترس كعطاءات على مجموعات

نشر بتاريخ: 17/07/2011 ( آخر تحديث: 17/07/2011 الساعة: 18:19 )
رام الله - معا - أكد قدورة فارس، رئيس نادي الأسير الفلسطيني، خلال مؤتمر المقاومة الشعبية في نعلين، اليوم الأحد، أن عناوين القضية الفلسطينية لم تكن في يوم من الأيام عطاءات رست على بعض المجموعات والقيادات التي تتحدث باسم الشعب، معتبرا أن المقاومة الشعبية هي مسؤولية كل مواطن فلسطيني.

ودعا فارس إلى أن يكون هناك مؤتمر شعبي ينخرط به كافة الاطر الوطنية والشعبية والنقابات لصياغة برنامج نضالي شعبي وفق خطه ومنهجية محدده حتى يتسنى لنا تحقيق ما نسعى اليه من اقامة الدولة وانهاء الاحتلال.

واعتبر فارس أن المقارمة الشعبية هي جزء مهم في تاريخ المقاومة الفلسطينية، ودعا القيادة إلى الانخراط الفعلي في الدعوة إلى المقاومة الشعبية السلمية من أجل دعم الروح النضالية لدى المواطن الفلسطيني، خاصة أننا نشهد حالة من الفتور النضالي والشعبي، مضيفا أن كل القضايا أساسها المقاومة الشعبية وأن كل المحطات التاريخية تؤكد أن الشعب الفلسطيني كان هو الأساس في المقاومة بكافة أشكالها.

ووجه فارس رسالة إلى الأسرى والأسيرات، مشددا بأن كل المناضلين وكل الشعب سيظل بجانب أسراه حتى يتم تحريرهم وعودتهم إلى أحضان ذويهم، مضيفا إلى أن المقاومة الشعبية ستكون إلى جانب كل الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال.

وأوضح فارس أن هناك فارق كبير بين من ينادي بالمقاومة والديمقراطية والعدلة وبين الدولة العنصرية التي تغرق يوما بعد يوم بعنصريتها وفاشيتها.