الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مخيم القدس لنا يجرى انتخابات مجلس الأشبال والزهرات في قطنة

نشر بتاريخ: 17/07/2011 ( آخر تحديث: 17/07/2011 الساعة: 18:58 )
القدس - معا - بعد افتتاح المخيم الصيفي الثالث لنادي قطنة والذي يحمل اسم " القدس لنا" المقام في مدرسة شهداء قطنة . جرت اليوم انتخابات مجلس الأشبال والزهرات وذلك بالتعاون مع مؤسسة الأشبال والزهرات مفوضية التعبئة والتنظيم والتي انطلقت من قطنة لتشمل 15 مخيما في القدس .

وكان هذا بحضور الأخت نوال شحادة أم حاتم عضو إقليم القدس ومنسقة مؤسسة الأشبال والزهرات والأخ احمد الرويضي مدير عام المحافظة والأخ حمدي الرجبي مدير الشؤون الإدارية في محافظة القدس والأخ عمار السوري أمين سر منطقة قطنة والأخت هيام شما سنة عضو اتحاد لجان المرأة و عضو المجلس المحلي للبلدة والأخ ضياء الفقيه رئيس النادي والأخ محمود طه الناطق الإعلامي للمؤسسة والأخ سامر طه مديرية زراعة القدس والطاقم المشرف على المخيم وبعض الأهالي .

افتتحت عملية الانتخابات للزهرات المشاركات في مخيم القدس لنا الذي نظمه نادي قطنة تحت إشراف اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية بكلمات ترحيبية رحب فيها الأخ ضياء الفقيه بالحضور وشكرا الجميع على إنجاحهم لتنظيم مثل هذه الانتخابات وكما شكرت الأخت أم حاتم المخيم و الزهرات المشاركات وشكرت الأخ موسى أبو زيد مدير اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية والذي دعم مثل هذه النشاطات في القدس .وذكرت أيضا إن هذه الخطوة جاءت لتعزيز روح الديمقراطية لدى الأطفال وتنشئتهم عليها .

|137930|

كما وشكر الأخ حمدي الرجبي الحضور وقال إن هذه الانتخابات هي تعلم الأطفال المعنى الحقيقي للحقوق الواجب تعليمها لابناءنا التي تعزز الروح الوطنية وتبني جيلا قادرا على ممارسة الحياة وفق الأمور الديمقراطية التي تؤهلهم ليكونوا قادة في وطنهم وبلدهم . وخصوصا وفق ما نعانيه نحن أبناء القدس من استهداف وقمع وسلب الحقوق .

بلغ عدد الزهرات أصحاب حق الاقتراع 53 زهرة تم ترشيح 7 زهرات حيث ستجرى انتخاب وزهرتين عن المشاركات لتشكيل المجلس الجديد لمؤسسة الأشبال و الزهرات .

فازت بأكبر عدد من الأصوات الزهرة يارا جهاد محمد الفقيه ( الساقية/ يافا ) ب 29 صوت
و الزهرة ندين نضال محمد الفقيه ( بيسمون / صفد ) ب 22 صوت ليمثلن هذا المجلس في محافظة القدس .

إن هذا المجهود جاء من خلال الطاقم المشرف على المخيم والذي يديره الأخ ضياء الفقيه حيث يهدف إلى إعداد قادة للمستقبل وتعليمهم كيف يكونوا رياديين في الوطن والمجتمع لان هذا من أهم أهدافنا القائمة على إعداد القادة .

|137931|

ركز المخيم على نشاطات متعددة و زوايا مختلفة ضمت التربية الإسلامية و الكتابة الإبداعية والتثقيف الوطني والمدني والرياضة و الفن ويوجد زاوية مميزة وهي لعبة الشطرنج التي كانت مطلب أساسي من المشاركات في المخيم وذلك نظرا لتميز نادي قطنة الرياضي في هذه اللعبة على مستوى الزهرات المشاركات في المخيم حيث يوجد في المخيم 3 بطلات لفلسطين في فئات عمرية مختلفة .


وكان هناك نشاط يرمي للتعرف على فلسطين التاريخية من خلال القرى المدمرة حيث مع بداية المخيم تم استبدال أسماء المشاركات الأصلية بأسماء قرى فلسطينية مدمرة لتحمل هذه الزهرة هذا الاسم ليكون لها عنوان جديد والذي يهدف إلى تعزيز التربية الوطنية التي نحتاجها اليوم لتربية أطفالنا .