الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"القدس المفتوحة" تعلن نتائج كأس فلسطين والعالم للحوسبة

نشر بتاريخ: 17/07/2011 ( آخر تحديث: 17/07/2011 الساعة: 19:39 )
رام الله- معا- أعلنت القدس المفتوحة اليوم الأحد، نتائج منافستي كأس فلسطين والعالم للحوسبة والانترنت وبطل فلسطين في برامج مايكروسفت أوفيس، في احتفال أقيم في مدينة رام الله.

وقال د. يونس عمرو رئيس الجامعة: نحتفل اليوم بالحصاد الذي سعينا إليه جميعا في المنافستين إذ لم يكن هنالك وجود لفلسطين على خارطة العالم التكنولوجية في هذا المجال وسعدت "القدس المفتوحة" من خلال هاتين المنافستين إلى وضع دولتنا على قائمة الدول المشاركة ونجحت في ذلك للعام الثالث على التوالي وها هي اليوم تحقق نتائج طيبة".

وأكد أن هذه المسابقة أبرزت اسم فلسطين على المستوى الدولي، وهو ما يخدم الشعب الفلسطيني على المستوى الدولي، وشكر كل من ساهم في إنجاح هذه المسابقة من العاملين في الجامعة إلى المؤسسات الداعمة وعلى رأسها الراعي الحصري للمسابقة شركة جوال، ووزارتي التربية والتعليم العالي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللجنة الوطنية للثقافة والتربية والعلوم، وكل من أسهم في إنجاح هذه المسابقة خارج الجامعة وعلى رأسهم د. صبري صيدم مستشار الرئيس لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي دعم ولا يزال النشاطات التكنولوجية في الوطن، و هنأ الفائزين وتمنى حظاً أوفراً في الأعوام القادمة للذين لم يحالفهم الحظ بالفوز هذا العام.

من جهته، اعتبر مستشار الرئيس لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. صبري صيدم، أن قيام جامعة القدس المفتوحة بتبني هاتين المنافستين وضع فلسطين على الخارطة الدولية في مجال تكنولوجيا المعلومات، وهو أمر عظيم تم بإمكانيات محدودة.

واعتبر أن حصول فلسطين على المرتبة الخامسة عالميا لا يعتبر الانجاز الأول لجامعة القدس المفتوحة، بل أن الجامعة حققت إنجازات كثيرة في مجالات العلوم والتكنولوجيا، متمنيا أن تحصل فلسطين على المرتبة الأولى عالميا في العام القادم.

بدوره، أكد ثروت زيد مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي في وزارة التربية والتعليم العالي إن وزارة التربية والتعليم تشعر بفخر كبير بالنتائج التي حققتها فلسطين في هذه المسابقة العالمية، وأكد أن الوزارة دعمت المشاركة في هذه المنافسة بشكل كبير.

وأكد زيد أن جامعة القدس المفتوحة نجحت من خلال هذه المسابقة التي شارك فيها طلبة من مختلف مدارس الوطن في دفع المعرفة التكنولوجية لدى أطفالنا إلى الأمام ودفعهم إلى العلم والمعرفة، وقامت بتوظيف التكنولوجيا في مجال تعلم الأطفال وهما ما يتناسب مع مساعي الوزارة وطموحاتها.

وأكد إسماعيل التلاوي أمين عام اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم أن القدس المفتوحة تميزت في مجال التكنولوجيا بعد أن حققت تميزا على مستوى الوطن العربي والعالم في مجال التعليم المفتوح الذي أسهم تمكين الشعب الفلسطيني من التغلب على إجراءات الاحتلال.

ومن جانبه، أكد نائب المدير العام لشركة جوال الراعي الحصري للمنافستين السيد معن ملحم، "إن رعاية الشركة لهاتين المنافستين إنما تأتي في سياق اهتمامنا بالشباب والعمل المجتمعي خصوصا أن النسبة الأكبر من شعبنا هي من الشباب".

وشدد ملحم على أهمية العلاقة المميزة التي تجمع مجموعة الاتصالات عموماً وشركة جوال خصوصاً مع جامعة القدس المفتوحة في خدمة مجتمعنا وقطاع الطلبة والشباب الفلسطيني. وشكر ملحم جامعة القدس المفتوحة على دورها ومساهمتها في تنفيذ هذه المسابقات وكل من شارك وساهم في إنجاح هذه الحدث المميز.

|137936|وعرض المهندس عماد الهودلي مساعد رئيس الجامعة لشؤون التكنولوجيا والإنتاج نتائج المنافستين لهذا العام، وقال إن النتائج على المستوى المحلي كانت على النحو التالي: الفائزون في المراتب الثلاث الأولى في برنامج مايكروسفت ورود للعام 2011 وهم: الطالب شريف حسام محمود من الكلية الإبراهيمية في القدس، أما الفائز بالمرتبة الثانية في المسابقة هو الطالب مؤمن جواد أحمد بدارنة وهو طالب في مدرسة يعبد الثانوية للبنين في جنين، وأما الفائزة في المرتبة الثالثة فهي الطالبة فاطمة خليل عبد الوهاب الخطيب من مدرسة طلائع الأمل الثانوية في نابلس.

أما الفائزون في مسابقة مايكروسفت أكسل فقال الهودلي إنهم: الطالبة ساجدة حسام الدين غالب دويكات وهي طالبة في مدرسة طلائع الأمل الثانوية نابلس، ولم يتأهل أي من الطلبة للمراتب الثانية والثالثة في مايكروسفت أكسل.

وأما الفرق المشاركة في المنافستين، فأكد الهودلي أنه فاز في هذا القسم كل من: فريق منطقة بيت لحم التعليمية المكون من 45 مشاركا ومشارك بقيادة المدرب جمعة زواهرة، والفريق الثاني مركز بيت ساحور الدراسي المكون من 39 مشاركا ومشاركة بقيادة المدرب فراس كوكلي، أما الفريق الفائز بالمرتبة الثالثة فهو فريق منطقة نابلس التعليمية المكون من 29 مشاركا ومشاركة بقيادة طارق شويكة.

وأكد الهودلي أن فلسطين حصلت على المرتبة الخامسة عالميا في منافسة كأس العالم للحوسبة والانترنت خلال العام الجاري، والمرتبة الثالثة على المستوى الإقليمي في الشرق الأواسط بعد سلطة عمان والعراق.

وبعد ذلك جرى تكريم اللجنة التوجيهية من قبل رئاسة الجامعة، وهم: د. صبري صيدم، إسماعيل التلاوي، ثروت زيد، عمار العكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية، د. صفاء ناصر الدين مستشارة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، زاهر زهد من تلفزيون فلسطين، م. حسن عمر اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية "بيتا"، سليم الدغامين من مجموعة الاتصالات الفلسطينية، د. نائل سلمان جامعة فلسطين التقنية خضوري، الدكتور محمد شاهين عميد شؤون الطلبة في جامعة القدس المفتوحة، لوسي حشمة مديرة العلاقات العامة في جامعة القدس المفتوحة، د. إبراهيم الشاعر مدير منطقة بيت لحم التعليمة، د. يوسف ذياب مدير منطقة نابلس التعليمية، م عماد الهودلي.

أما اللجنة التوجيهية التي جرى تكريهما من قبل رئاسة الجامعة فهم: غسان ارشيد وزارة التربية والتعليم العالي، سوريا عليان اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، إياد عريقات من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، نظام دويكات مجموعة الاتصالات الفلسطينية، رامي يوسف جامعة فلسطين التقنية خضوري، محمود حوامدة واياد اشتية وشادي ذياب من جامعة القدس المفتوحة.