الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

ناشيئونا يودعون البطولة العربية بعد خسارتهم أمام سوريا بخماسية نظيفة

نشر بتاريخ: 17/07/2011 ( آخر تحديث: 17/07/2011 الساعة: 23:08 )
جدة – معا - الموفد الإعلامي للإتحاد – خسر مساء اليوم منتخبنا الفلسطيني للناشئين أمام نظيره السوري بنتيجة كبيرة بلغت خمسة أهداف مقابل لا شيء، في مباراته الثانية لحساب المجموعة الأولى، وذلك ضمن مشاركته في النسخة الأولى للبطولة العربية للناشئين والمقامة حاليا ً في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية بمشاركة ثمانية منتخبات عربية.

مجريات الشوط الأول
شهدت بداية الشوط الأول للقاء بداية صعبة لمنتخبنا عندما تلقى اللاعب إيهاب شاهين بطاقة حمراء في الدقيقة الخامسة منذ صافرة الحكم إثر تعمده إبعاد الكرة بيده من على خط المرمى ليحتسب الحكم هاشم أحمد ركلة جزاء للمنتخب السوري انبرى لها اللاعب طارق هنداوي مسجلا ً الهدف الأول، وفي الدقيقة 10 انفرد اللاعب عمر مشهداني بالحارس حمزة عروري الذي تصدى لها بنجاح.

|137980|

وفي منتصف الشوط أجرى المدير الفني للمنتخب مهند عمر التبديل الأول بإخراج اللاعب يوسف العزة وإدخال اللاعب عبد الله غنام مكانه، وفي الدقيقة 26 اخترق اللاعب السوري عمر مشهداني دفاعات منتخبنا مررا ً كرة نموذجية لزميله المهاجم محمد سرور الذي أسكن الكرة في شباك الحارس عروري محرزا ً الهدف الثاني للمنتخب السوري، وبعد ذلك بدقيقتين سنحت للمنتخب السوري فرصة خطيرة إثر ضربة رأسية من مهاجم المنتخب السوري عبد اللطيف سلقيني أبعدها مدافع منتخبنا أحمد أبو خديجة من على خط المرمى.

وفي الربع الأخير من مجريات الشوط الأول واصل لاعبي المنتخب السوري ضغطهم على دفاع منتخبنا في محاولة لاستغلال النقص العددي وغياب التركيز عند لاعبينا وحسم نتيجة المباراة من خلال حصتها الأولى، إلا أنه لم يطرأ تغير على نتيجة الشوط الذي انتهى بتقدم تاشئي سوريا بهدفين دون رد.
|137979|

مجريات الشوط الثاني
وفي الدقائق الأولى من مجريات الشوط الثاني أحرز المنتخب السوري الهدف الثالث عن طريق اللاعب البديل عبد الرزاق الحمود بعد تسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء على يسار الحارس عروري، قبل أن يضاعف المنتخب السوري النتيجة ويحرز الهدف الرابع في الدقيقة 59 عن طريق اللاعب حسن طبشو، وفي الدقيقة 60 دخل اللاعب اويس عوري مكان اللاعب أحمد شريفة في محاولة لسد الثغرات الدافعية.

أما في الدقيقة 72 من زمن المباراة عزز المهاجم الموهوب محمد سرور النتيجة للمنتخب السوري بإحرازه الهدف الخامس بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء استقرت على في الزاوية اليسرى للحارس عروري.

|137978|

جاءت أخطر فرص اللقاء للمنتخب الفلسطيني في الدقيقة 78 من زمن المباراة بعد أن مرر اللاعب فارس أبو جاموس كرة عرضية جميلة سددها المهاجم داوود صلاح رأسية قوية أبعدها الحارس السوري خالد إبراهيم ببراعة خارج الملعب ركلة ركنية.

وفي الدقائق الأخيرة من اللقاء ظهر التعب والإرهاق على لاعبي الفريقين لينحصر اللعب وسط الميدان دون وجود فرص خطيرة على كلا المرميين، لتنتهي نتيجة اللقاء بتغلب ناشئي المنتخب السوري بخماسية نظيفة رفع من خلال رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الأول مؤقتا ً بفارق الأهداف أمام المنتخبين السعودي والكويتي اللذان يلتقيان في وقت متأخر مساء اليوم، فيما ودع المنتخب الفلسطيني منافسات البطولة بعد تلقيه الخسارة الثانية دون إحراز برصيد خالي من النقاط، حيث يلاقي نظيره السعودي في ختام مباريات المجموعة الأربعاء القادم.
المؤتمر الصحفي:
|137977|

وبعد نهاية اللقاء قال باسل الياسيني مدرب الحراس بالمنتخب الفلسطيني والذي ناب بدوره عن مهند عمر المدير الفني للمنتخب بالحضور إلى المؤتمر الصحفي إن حالة الطرد التي تعرض لها الفريق بداية المباراة اثرت معنويا وفنيا ً على أداء الفريق خاصة في ظل غياب الخبرة والتجربة لدى اللاعبين، مؤكدا ً أن عامل الغيابات في صفوف المنتخب الفلسطيني والحراراة والرطوبة العالية ليست هي الوحيدة في حصول هذه النتيجة وإنما قوة اللاعبين السوريين والفارق الواضح في المستوى البدني والفني لصالح المنتخب السوري كان سببا واضحا ً في التفوق السوري.

وتمنى الياسيني أن يخرج ناشئي المنتخب الفلسطيني بالفائدة المرجوة من خلال المشاركة في هذه البطولة وتقديم مستوى أفضل خلال التصفيات المؤهلة لكأس آسيا التي ستقام في العراق خلال شهر أيلول القادم.

|137976|

من جهته قال المدير الفني للمنتخب السوري أحمد الشعار إن لاعبيه حققوا النتيجة اللازمة خلال هذا اللقاء، مشيرا ً أن اللقاء الأخير أمام المنتخب الكويتي سيكون حاسما ً من أجل الظفر ببطاقة العبور للدور الثاني.

وحث الشعار لاعبي المنتخب الفلسطيني على عدم الإستسلام ومواصلة التدريبات والمشاركة في مثل هذه البطولات واصفا ً ذلك بالمرحلة الهامة في تاسيس منتخبات قوية مستقبلا ً، مضيفا ً أنه على إطلاع بما يحصل للكرة الفلسطينية والطفرة التي شهدتها في الآونة الآخيرة خاصة في تصفبات أولمبياد لندن متمنيا ً أن يواصل القائمين على المنتخبات الفلسطينية الإستمرار في العمل للوصول إلى النجاح وتحقيق البطولات.

|137975|

تشكيلة الفريقين:

المنتخب الفلسطيني
حمزة عروري في حراسة المرمى، عيسى السويطي، فارس أبو جاموس، أحمد شريفة، إيهاب شاهين " بطاقة حمراء" في خط الدفاع، وفي منطقة الوسط أحمد أبو خديجة، يزن السعدي، باسل السلايمة، يوسف العزة وفي خط الهجوم داوود صلاح و خليل بعيرات.

المنتخب السوري
خالد إبراهيم في حراسة المرمى، عبد الله جنيات، حسن طبشو، محمد الخالد، مؤمن ناجي في خط الدفاع،وفي منطقة الوسط علي بعاج، عمر مشهداني، طارق هنداوي، أحمد الأشقر، وفي خط الهجوم عبد اللطيف سلقيني ومحمد سرور.

|137974|
طاقم تحكيم اللقاء:

حكم الساحة: هاشم أدم أحمد "السودان".
حكم مساعد أول: وليد عبد الله "السودان".
حكم مساعد ثاني: أحمد عبد الله "اليمن".
حكم رايع: عبد الرزاق عارف "الأردن".
مراقب الحكام: عمر المهنا "السعودية".
مراقب اللقاء : فهد المصيبيح "السعودية".

|137973|