الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتخب الشباب يودع بطولة العرب بعد هزيمه قاسية امام السودان

نشر بتاريخ: 17/07/2011 ( آخر تحديث: 18/07/2011 الساعة: 10:39 )
الرباط- معا- الموفد الاعلامي للاتحاد- انهى المنتخب الوطني للشباب مباراته الرابعة في بطولة العرب لمواليد 1993 وما فوق حيث واجه المنتخب السوداني في اخر مواجهاته في البطولة على الملعب البلدي بالقنيطرة عصر الاحد وخسر منه بهدفين نظيفين جاء الهدف الاول في د. 4 للاعب فارس مامون والهدف الثاني د.15 عن طريق اللاعب محمد محي الدين .

ودخل كلا الفريقين المباراة وسط نزعة هجومية واضحة للمنتخب السوداني وانتشار افضل وسط الميدان ادى الى مباغتة الدفاع الفلسطيني باحراز اللاعب فارس مامون هدفه الاول من راسية جميلة بداية الشوط الاول ، مما ادى الى ارتباك في صفوف لاعبي الوطني خلال الشوط الاول ليشنوا بعد الهدف عددا من الهجمات المتفرقة التي لم يحسنوا تحويلها الى فرص خطيرة خلال الربع الساعة الاول من عمر اللقاء.

حيث كانت الافضلية خلال الشوط الاول سودانية بامتياز تجلت بالهدف الثاني في الدقيقة الخامسة عشرة للاعب محمد محي الدين من راسية ايضا على يمين الحارس مجد عابد ، وازداد الضغط الهجومي للاعبي السودان وسط تخبط وارهاق بدني واضح للاعبي المنتخب الوطني لم يستطيعوا من خلاله التعويض او تقليص النتيجة خلال شوط المباراة الاول مع انهم استطاعو بعد نصف ساعة من اللقاء ان يخلقوا العديد من الفرص وعمل ضغط هجومي على الدفاع السوداني الا ان خبرة الدفاع السوداني والقوة البدنية لهم تغلبت على الكثير من المحاولات للمهاجمين محمد مراعبة ومصعب ابو سالم الذين سددوا اكثر من مرة خلال الشوط الاول ولم يحالفهم الحظ بتقليص النتيجة.

وكانت اخطر الفرص الحقيقية للمنتخب الوطني خلال ضربة حرة مباشرة سددها محمد مراعبة وتحولت لركلة ركنية بعد ان تصدى لها الحارس السوداني عمار الوهاب ، واستمر الحال عما هو عليه للفريقين ومحاولة شباب الوطني تقليص النتيجة خلال الشوط الاول لكنهم لم يتمكنوا من ذلك .

وشهد الشوط الثاني من اللقاء تحسنا طفيفا على اداء المنتخب الوطني بمحاولات جادة ومتنوعة لاحداث ثغرة بالدفاع السوداني الا ان خبرة المدافعين السودانيين كانت الافضل في منع الهجمات الخطيرة واغلاق منافذ اللعب على الهجوم الفلسطيني ، وسنحت فرصة قوية لخليل شقيرات عندما سدد ركلة حرة مباشرة في بداية الشوط الثاني الا ان الجحارس السوداني حولها لركنية ، وشن الهجوم السوداني العديد من الهجمات الخطيرة في الشوط الثاني لمضاعفة النتيجة واستغلال للتراجع الهجومي الفلسطيني الا ان دفاع الوطني ظهر في الشوط الثاني اكثر تماسكا من الشوط الاول واستطاع ان يضيق اللعب على الهجوم السوداني خلال مجرياته .

واجرى كلا المدربين السوداني والفلسطيني تبديلاته لاحداث تطورا في الاداء لكلاهما واشرك الكابتن برهان تيه اللاعب نيلسون جمعة بدل احمد الحسين بينما اجرى المدرب عبد الناصر بركات تبديله الاول باخراج مصعب ابو سالم واشراك مجد وليد د.66 في محاولة لاحراز تقدم في خط الوسط والهجوم ، وازدادت محاولة الشاب في النصف الاخير من الشوط الثاني بالعديد من المحاولات للاعب خليل شقيرات ومحمد مراعبة ومحمود الشيخ نجيب دون احراز اية خطورة على المرمى السوداني ، بينما اجرى المنتخب السوداني تبديله باشراك اللاعب محمد دفع الله بدلا من محمد محي الدين ، بينما اشرك بركات اللاعب زهير الفرارجة بدلا من محمود شرف في محاولة لتقوية الخط الخلفي ومنع تسجيل اية اهداف .

واستمرت النتيجة بتقدم السودان بهدفيين نظيفين مع محاولات من كلا الفريقين بالتسجيل والتقليص في النتيجة الا ان اعلن الحكم التونسي نصر الله الجويدي صافرة النهاية بعد اعطائه ثلاث دقائق وقت اضافي للمباراة .

|138001|
المؤتمر الصحفي
بركات : البطولة كانت مرحلة اعداد لتكوين فريق فلسطيني شاب قادر على المنافسة
افاد الكابتن عبد الناصر بركات ان مستوى مباراة اليوم امام الفريق السوداني كانت جيدة بالرغم من الارهاق والتعب والتشتت لدى اللاعبين الذين لم يتعودا على خوض اربع مباريات رسمية قوية في فترة قصيرة بالمقارنة مع عمر الفريق ، وانهم لم يستطيعوا الصمود خلال هذه الفترة وذلك لقصر عملية التحضير وغياب بعض اللاعبين عن البطولة كان السبب وراء النتائج الضعيفة للفريق .

لكن بركات اكد انه حقق المرجو من البطولة من خلال احداث احتككاك لدى اللاعبين يمكنهم من خوض البطولات الرسمية القادمة بثقة اكبر ومعنويات عالية ، معتبرا ان حجم الانسجام خلال البطولة الحالية للاعبين كان رائعا ، وخرجنا بلاعبيين مميزين يبنى عليهم الكثير من الامال ، لكن المهمة المقبلة ستكون باعداد هؤلاء اللاعبين وتوفير الامكانيات المناسبة لهم من خلال فترة جيدة من الاعداد قبل الذهاب لبطولة اسيا في الامارات .

وشكر بركات الاتحادين المغربي والعربي لكرة القدم على تنظيمهم هذه البطولة وعلى فتح الباب امام الفريق الفلسطيني للمشاركة التي اعتبرها انها هامة جدا للمساعدة في اعداد منتخب فلسطيني قادر على المنافسة ويستطيع ان يحقق الافضل للرياضة الفلسطينية ، كما شكر بركات الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ممثلا باللواء جبريل الرجوب الذي ساعد بشكل كبير في تسهيل المشاركة واذلال العقبات امام تجمع المنتخب ومشاركته في البطولة لما لها من اهمية في التمهيد لتطوير اداء المنتخبات الوطنية الشابة .

برهان : قدمنا اداء جيدا وكنا الافضل وحققنا المرجو من البطولة العربية
اعتبر الكابتن برهان تيه مدرب المنتخب السوداني ان فريقه قدم مباراة قوية امام المنتخي الفلسطيني في شوط المباارة الاول ، وسط غياب للهجوم الفلسطيني وتشتت واضح في ادائه الا انه عاد في الشوط الثاني بالعدديد من الهجمات التي كان من شانها ان تعادل النتيجة وتعود باللقاء .

واكد برهان ان فريقه شارك في البطولة من اجل االعداد للبطولات الافريقية والدولية القادمة بالرغم من ان هدفه الاساسي كان الوصول الى ادورا متقدمة ولم يتمكن من ذلك بعد خسارتيه امام الجزائر والمغرب ، واعتبر ان العودة والفوز امام فلسطين تعطي اللاعبين حافزا اكبر للفوز على سوريا في اللقاء الاخير لهم في البطولة من اجل زيادة الثقة للاعبين واعطائهم دافع اكبر للظهور بشكل افضل في المسابقات القادمة .

وتمنى الكابتن برهان التطور والازدهار للكرة الفلسطينية معربا عن اعتزازه بالتطور الكبير الذي تشهده بالرغم ما تواجهه من ضغوط وعقبات في طريقها معتبرا ان المشاركة الفلسطينية كان لها اهمية كبيرة للرياضيين الفلسطيين بالاحتكاك بالفرق العربية واكتساب الخبرة والمهارة من اللقاءات الرسمية .