الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انعقاد اجتماع تحضيري لدليلي الاستشارات العامة والصياغة التشريعية

نشر بتاريخ: 18/07/2011 ( آخر تحديث: 18/07/2011 الساعة: 10:56 )
رام الله- معا- عقد في وزارة العدل وبالتعاون مع منظمة التنمية والتعاون الاقتصادي (OECD)، ومجموعة من ممثلي الوزارات والجهات المختصة لقاءً تحضيرياً وتشاورياً لدليلي الصياغة التشريعية والاستشارات العامة.

وحضر الاجتماع كل من د. اسطيفان سلامة مسؤول ملف إدارة وتنسيق المساعدات الدولية في وزارة التخطيط والتنمية و الأستاذ رائد المالكي المدير الميداني لبرنامج ال (OECD) في فلسطين.

وفي كلمته أكد المستشار خليل الرفاعي وكيل وزارة العدل على ضرورة تشكيل لجان فلسطينية لمتابعة الدليلين وذلك لإشراك كافة الجهات المختصة سواء كانت لها علاقة بالتنفيذ أو الصياغة للتوصل إلى آليات تطبيقية للدليلين المتفق عليها.

وناقش الاجتماع العديد من القضايا المتعلقة بالدليلين وذلك بهدف الوصول إلى موقف فلسطيني مشترك.

وألقى الاجتماع الضوء على مضمون الدليلين اللذين يهدفا إلى إشراك الجمهور في صياغة التشريعات الفلسطينية، من خلال إيصال هذه التشريعات قبل إصدارها للجمهور وذلك حتى يتسنى لهم الاطلاع عليها وإبداء أرائهم فيها، وذلك ضمانة لانسجام هذه التشريعات مع احتياجات الفرد من جهة واحتياجات الدولة من جهة أخرى.

وقد خرج الاجتماع بعدة توصيات من أهمها تحول أعضاء الاجتماع إلى لجنة مستمرة لمتابعة الدليلين بهدف الوصول آليات تطبيقية للدليلين.

وسيفتتح وزير العدل د. علي خشان ورشة عمل لدليلي الاستشارات العامة و الصياغة التشريعية يحضرها الفريق المكون من عدة وزارات ومؤسسات وخبراء منظمة (OECD) يوم الأربعاء في رام الله.