الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إفتتاح دورة في علوم الدفاع المدني لموظفي شركة إيبك برام الله

نشر بتاريخ: 18/07/2011 ( آخر تحديث: 18/07/2011 الساعة: 10:57 )
رام الله-معا- افتتحت مديرية الدفاع المدني في محافظة رام الله اليوم دورة تدريبية في علوم الدفاع المدني لـ 25 متدربا من موظفي الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار (أيبك) فرع يونيبال في المحافظة.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أنه بعد الترحيب من قبل مدير السلامة العامة بشركة أيبك محمد حرز لله والثناء على دور الدفاع المدني من جهود فعالة اتجاه الوطن والمواطنين افتتح المقدم محفوظ حنايشة مدير دفاع مدني محافظة رام الله والبيرة دورة بعلوم الإطفاء والإخلاء والإنقاذ والإسعاف بشركة يونيبال ملقياً الضوء في بداية حديثه على نشأة وتطور وواجبات ومهام الدفاع المدني ، وما يقدمه هذا الجهاز الإنساني النبيل من خدمات للمواطنين في أماكن سكناهم ومواقع أعمالهم وعلى كافة الصعيد ، من أجل حماية أرواحهم وممتلكاتهم وصون مقدرات الوطن الغالي من الأخطار.

وأضاف "أننا نحرص من خلال هذا الموقع على التواصل مع إخواننا وأصدقائنا في الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار (ايبك) الأم وفروعها وخاصة شركة يونيبال من أجل تبادل المعلومات والخبرات التي تهدف دوماً إلى حماية الإنسان والتخفيف من المعاناة والآثار التي تنجم عن الأخطار المختلفة. وإننا لندعو الله أن يوفقنا جميعاً في أداء رسالة الدفاع المدني النبيلة على الوجه الأكمل مستلهمين العزم من الرؤى الثاقبة".

واشار التقرير أن الدورة ستشمل على الجوانب النظرية لعلوم الدفاع المدني من إطفاء وإنقاذ وإخلاء ووقاية والسلامة العامة والمنزلية إضافة إلى التطبيق والتدريب العملي على معدات الدفاع المدني واستخدامها في الحوادث الافتراضية والتدرب على مطفأة الحريق اليدوية والتعامل مع جهاز الغاز المنزلي وأسطوانات الغاز حيث تهدف الدورة إلى إكساب المشاركات مهارات ومعارف عديدة لمواجهة الحوادث المنزلية بالإضافة إلى مدى جاهزية وتعاون الأهالي للتعامل مع آية حادث.