الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام فعاليات تجمع مرج بن عامر الكشفي العاشر

نشر بتاريخ: 18/07/2011 ( آخر تحديث: 18/07/2011 الساعة: 11:37 )
جنين- معا - اختتمت فعاليات تجمع مرج بن عامر الكشفي العاشر في مدرسة ذكور الزبابدة الثانوية برعاية معالي وزيرة التربية والتعليم العالي لميس العلمي.

بدأت مراسيم الاختتام بالسلام الوطني الفلسطيني, ثم بتلاوة مباركة من الذكر الحكيم، ثم وجهت الدكتورة ريما دراغمة مديرة التربية والتعليم قباطية كلمة حيت فيها العلم الفلسطيني الذي يرفرف فوق ربا فلسطين، وحيت كشافة فلسطين وشبابها.

وتابعت: انه يوم جميل أن نحلق بأنشطتنا الكشفية في ربوع فلسطين... وتاريخ فلسطين... وسماء فلسطين... وأنها فرصة رائعة أن نرى فيها شباب الوطن وقادتهم ومرشديهم يتسابقون في بناء الوطن الجميل.

ونوهت د. دراغمة بالدور الذي تقوم به الحركة الكشفية، بكل تجلياتها التوعوية والثقافية والتربوية في بناء الذات من خلال تفاعلها في المحيط، ودعت الى اقامة مركز كشفي دائم يحتضن شباب الوطن بديمومة واستمرارية.

وفي نهاية كلمتها شكرت دراغمة القائمين على هذا العمل الجاد، من قادة كشفيين وإداريين، وتمنت النجاح والتوفيق للطلبة الكشافة المشاركين في التجربة.

كلمة وزارة التربية والتعليم العالي، ألقاها قائد تجمع مرج ابن عامر الكشفي فواز الدروبي مدير دائرة الكشافة والمرشدات في وزارة التربية والتعليم العالي، حيث رحب الدروبي بالحضور وقال: سرور بالغ يغمرنا جميعاً ونحن نرى جزءاً كبيراً من أهدافنا الكشفية يتحقق في هذا التجمع الكشفي... فقد اردناه ان يكون ريادياً والى حد كبير كان ذلك. فعلى مدار 12 يوماً اقتسمت مناصفة بين الاناث والذكور تدرب الكشفيون فيها على حياة الخلاء، ومارسوا أساسيات المهن في قرية التنمية التدريبية التي احتضنها التجمع والتي تضمنت عديدا من المهن المختلفة كالكهرباء، والتمديدات الصحية، والبناء والحياكة والتطريز وغيرها، وبذا تكون لديهم اتجاهات ايجابية نحو المهن واختيار الانسب منها لمستقبلهم، علاوة على ذلك تدرب المشاركون على الحراسة ومارسوها، ومارسوا الاعتماد على الذات في التغذية والنظافة... كل هذا لم يكن ليتحقق لولا نباهة قادة الكشافة وقائدات المرشدات وانتمائهم، باسمكم جميعاً اشكرهم، وأشكر تربية قباطية على مخنلف انواع الدعم والتعاون الذي قدمته في سبيل إنجاح هذه التجربة.

كما أشكر بلدية الزبابدة ممثلة برئيسها وأعضائها على ما بذلوه من جهد ودعم في سبيل تحقيق نجاح هذه التجربة الرائدة.

ثم تولى قائد المخيم ومديرة تربية قباطية توزيع الشهادات التقديرية على مشرفي الكشافة وقادة الطلائع، كما كرمت مديرية زراعة جنين لتقديمهم الأشجار الجافة لتفيذ برنامج المشروع الكشفي، وتخلل هذه الفقرة العديد من الصيحات الكشفية والزغاريد التراثية، وبتأثر عميق كان وداع المشاركين لبعضهم بعضاً في ترديد نشيد الوداع حول سارية العلم يعلن الفقرة الختامية لهذه التجربة الكشفية والتي شارك بها 200 طالب من مختلف مديريات الوطن، ولكن عيون الكشافة كانت توميء وتقول الى اللقاء وسوف نلتقي لإقامة مخيمنا القادم في رحاب الأقصى إن شاء الله.