الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

"سواعد" تطلق مخيمها الصيفي التخصص الشرطي الصغر

نشر بتاريخ: 18/07/2011 ( آخر تحديث: 18/07/2011 الساعة: 14:02 )
بيت لحم- معا- انطلقت فعاليات المخيم الصيفي المتخصص " الشرطي الصغير " تحت رعاية اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية والذي تنفيذه مؤسسة سواعد وبالتعاون الكامل مع مديرية شرطة محافظة بيت لحم مخيم صيفي في مقر المؤسسة .

وحضر الإفتتاح كلا من ماهرة الجمل منسقة من اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في المحافظة كما و محمد فنون مدير المخيم وكادر المخيم من اداريين ومدربين ومشاركين ، ومتطوعي المؤسسة .

وفي كلمة الافتتاح نقلت ماهرة الجمل للحضور تحيات اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية ومديرية الشباب والرياضة في المحافظة ، وأكدت على حرص اللجنة وهدفها من خلال هذه المخيمات التخصصية الشرطية على التأكيد الدائم لتعزيز وتقوية العلاقة مع المواطنين في كافة المجالات ،وعن أهمية هذه المخيمات أضافت أن هذا المخيم يختلف عن غيره من المخيمات كون أن المتدربين على تواصل دائم مع الشرطة من خلال هذه البرامج وبرامج أخرى تقوم بها الشرطة, مشير إلى انه قد تم توفير كامل الإمكانيات ألتدريبيه لنجاحه,وأشارت إلى مدى الاهتمام بالمشاركين وضرورة إكسابهم كافة المهارات الشرطية النظرية والعملية كونهم بناة المستقبل وحلمنا جميعاً على أيدي طاقم تدريبي مختص من الضباط.

وشكرت في كلمتها شرطة بيت لحم على مدى التعاون الذي تم بين الشرطة واللجنة الوطنية كل عام لانجاز هذا المشروعً مثمن على الجهود المبذولة على المخيمات الصيفية موضحة أن هذا المخيم يأتي ضمن ترتيبات اللجنة الوطنية للمخيمات وقيادة الشرطة وخطة المخيم التي تم وضعها من قبل طاقم المؤسسة وقيادة الأمن ضمن مخيمات تخصصية وضمن توجهات رئيس اللجنة الوطنية موسى أبو زيد الذي وضع نصب عينيه العمل على إقامة مخيمات تخصصية شاملة .

وهنا لا بد لنا أن نشير الى الجهود المتواصلة و التي تبذلها الشرطة بالتعاون مع المؤسسات لتعزيز وتقوية العلاقة مع المواطنين ،و مدى التطور والتقدم التي وصلت إليه الشرطة ،و إن النجاح في تنفيذ هذه المشاريع والاندماج القائم بين الشرطة ومؤسسات المجتمع المحلي لهو اكبر دليل على نجاح المؤسسة الأمنية.

كما وان البرنامج التدريبي للمخيم سيشتمل على محاضرات في “الانتماء للوطن وتنمية المهارات القيادية والإدارية والسلامة المرورية وتدريبات عمليه أخرى و التوعية حول خطورة المخدرات ومضار التدخين وخطورة الأجسام المشبوه ,خطورة الألعاب النارية والمفرقعات .

وفي الختام يأتي هذا المخيم استكمالاً لمشروع مخيم الشرطي الصغير الذي ينفذ سنويا ويهدف المخيم تعزيز ثقافة القانون و تقديم التوعية و الإرشاد للمشاركين فيه لكثير من مجالات الحياة كونهم هم بناة المستقبل وحماة الوطن وسيستمر لمدة عشرة أيام ل 35 مشاركا من الجنسين تتراوح أعمارهم من 12 – 15 سنة .