الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فريق الدعم النفسي ينفذ فعاليات في مخيم "فرسان الغد" بأريحا

نشر بتاريخ: 18/07/2011 ( آخر تحديث: 18/07/2011 الساعة: 15:08 )
اريحا - معا - نفذ اليوم الاثنين، فريق الدعم النفسي في محافظة أريحا والأغوار العديد من فعاليات الدعم النفسي لأطفال مخيم "فرسان الغد" والذي تنفذه مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا في مدرسة زهرة المدائن الأساسية، بمشاركة 70 طفلا من الفئة العمرية ( 6-13 سنة).

فيما أعرب مدير التربية والتعليم أ.محمد الحواش عن سعادته لإقامة مثل هذه المخيمات والتي تهدف إلى تثقيف الطلبة وتعزيز ثقة الطالب بنفسه وتدعيم السلوكيات الايجابية لديه من خلال انخراطه في مجموعة من الأنشطة اللاصفية، بالإضافة إلى زيادة قدرات الطلبة المشاركين على التواصل والتعبير عن النفس.

وقد تحدثت حسنية دحدح منسقة برنامج الدعم النفسي عن أهمية تقديم الدعم النفسي للأطفال لمساعدتهم على التفريغ من خلال جلسات التفريغ النفسي واستخدام الرسم في تنفيذ هذه الجلسات النفسية.

واضافت دحدح ان مشاركة الأطفال في أنشطة نفسية أمر مهم في مجال تحقيق الصحة النفسية الأفضل للطفل ومساعدته على تحقيق اكبر قدر من التكيف مع محيطه.

فيما اشتملت فعاليات المخيم على أنشطة رياضية و ترفيهية و زوايا فنية و زوايا رياضية , موسيقية و مهارات حياتية و لقاءات توعوية لمديرية الشرطة عن السلامة العامة و تثقيف سياحي من مديرية السياحة بالإضافة الى فعاليات الدعم النفسي .هذا وتستمر فعاليات المخيم من 12/7/و لغاية 27/7/2011 .