الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة خان يونس تصدر العدد الرابع لصحيفة "صوت المحافظة" وتطلق موقعها الإلكتروني الجديد

نشر بتاريخ: 10/10/2006 ( آخر تحديث: 10/10/2006 الساعة: 11:56 )
خان يونس -معا- أصدرت محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة العدد الرابع لصحيفة "صوت المحافظة" وذلك في إطار اهتمامها وحرصها على الرقي بواقع الإعلام المؤسساتي على صعيد المحافظة.

وأشار المكتب الإعلامي بالمحافظة في بيان وصل"معا" نسخة عنه إلى أهمية العدد من خلال رصده لآخر وأهم الأحداث والتطورات الميدانية التي شهدتها المحافظة مؤخراً، وتصدر أولى موضوعات الصحيفة تحت عنوان شؤون سياسية تقرير حول جولة الرئيس محمود عباس الأمريكية والأوروبية والعربية وخطابه الذي القاه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إلى جانب تخصيص صفحات تعنى بأخبار الهيئات المحلية والجمعيات والمؤسسات والجامعات التعليمية القائمة بالمحافظة، وموضوعات سياسية وإنسانية.

ومن الموضووعات التي ركز عليها العدد الجديد, معالجة حالتي ظاهرة فوضى السلاح المستشرية في الشارع الفلسطيني، والنزاعات العائلية، وإنهاء كافة حالة الاحتقان السائدة في الشارع الفلسطيني.

وتطرق العدد في تقرير خاص إلى رصد حصيلة الخسائر الزراعية المباشرة جراء الانتهاكات الإسرائيلية الأخيرة التي شهدتها المحافظة، إلى جانب الإعلان عن الاستعدادات الجارية لبناء وحدات سكنية كمرحلة أولى لأصحاب البيوت المدمرة والشروع في ترميم أبراج الحي النمساوي.

وكان تحقيق العدد مع وزارة الأشغال والإسكان بهدف توضيح الإستراتيجية المستقبلية الخاصة بالبنية التحتية بمحافظة خان يونس والمشاريع المختلفة المزمع تنفيذها من قبل الوزارة والتطرق إلى أهم المعوقات التي تحول دون تنفيذ البعض منها.

وأشار العدد الى العديد من الزوايا والموضوعات الدينية والرياضية والثقافية لتعزيز دور الشباب في بناء المجتمع.

بدوره، أكد قسم العلاقات العامة والإعلام بالمحافظة، على أنه يعكف من خلال إصداراته المتتالية على تسليط الضوء لأهم الأخبار والفعاليات الخاصة بمختلف المجالات والاهتمامات التي تشغلها كافة المؤسسات الرسمية والأهلية القائمة بالمحافظة، داعياً إلى أهمية نسج العلاقات الوطيدة وبناء أواصر التعاون المشترك ما بين مؤسسات المجتمع المحلي، من خلال تفعيل الجانب الإعلامي في كافة قضاياها واهتماماتها، فيما أعلن المكتب الإعلامي بالمحافظة عن انطلاق الموقع الإلكتروني الجديد للمحافظة بالعنوان التالي: http://www.khanyounis.gov.ps.